محليات

فريق “عمّرها” يحصل على المركز الثاني في أولمبياد الروبوت العالمي

حصل فريق “عمّرها” التابع للمدرسة الوطنية الخاصة على المركز الثاني في البطولة العالمية للفئة المفتوحة بأولمبياد الروبوت العالمي، الذي اختتمت فعالياته يوم الأحد في العاصمة الهندية نيودلهي.

وقام مشروع فريق “عمّرها”، الذي ضم كلاً من وليد عزت وفرح قادري وألمى الميداني، على إعادة تدوير الأبنية المهدمة باستخدام الروبوت بشكل كامل، ويهدف المشروع إلى المساهمة في إعادة إعمار ما دمرته الحرب في سوريا من خلال إعادة استخدام مواد البناء من إسمنت ومعادن.

وشاركت في الأولمبياد، وفقا لـ”سانا”، تسعة فرق سورية من عدة مدارس تمثل كلاً من المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا والمركز الوطني للمتميزين والمدرسة الوطنية الخاصة والجمعية العلمية السورية للمعلوماتية.

وشهدت البطولة منافسات كبيرة بين نحو 440 فريقاً من أكثر من 55 بلداً تضمنت مسابقات نظامية للفئات الابتدائية والمتوسطة والعليا ومسابقة تحدي الروبوت المتقدم وكرة القدم الروبوتية والمسابقة المفتوحة.

يذكر أن منظمة أولمبياد الروبوت العالمي أسست عام 2004 وتضم في عضويتها حالياً نحو 55 بلداً وتهدف إلى إعطاء الفرصة لطلاب المدارس والجامعات لرفع مستوى كفاءة التفكير الإبداعي ومستوى العمل الجماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى