محليات

في مبادرة فريدة.. مخبز بريف جبلة يتفرد بآلية بيع خاصة لتفادي “كورونا”

في ظل مشاهد التدافع والازدحام التي تغزو الأفران العامة والخاصة في محافظة اللاذقية خاصة بعد تطبيق آلية بيع الخبز عبر البطاقة “الذكية”، تطل من مخبز بلدة دوير بعبده مبادرة مميزة لبيع الخبز بدون أي ازدحام حفاظاً على السلامة العامة، في زمن كورونا.

أمام فرن “خطيرة” الخاص في البلدة، يقف المواطنون في كل صباح متباعدين، ينتظرون أن يحين دورهم ليأخذوا حصتهم من مادة الخبز بدون ازدحام أو تدافع.

وقال صاحب المخبز وضاح زيود لتلفزيون الخبر : إلى جانب منفذ البيع، أقوم بقطع (الفيش) بعدد الربطات التي يطلبها المواطن بموجب البطاقة، وبجانبي يجلس محاسب الفرن الذي يقوم بأخذ المال من المواطنين”.

وأضاف زيود: “ثم يأخذ المواطن (الفيش) إلى نافذة الفرن ويسلمها للعامل الموجود خلف منفذ البيع، ليأخذ ربطات الخبز التي يريدها بدون أي تدافع أو ازدحام”.

وأكد زيود أنه “عند حدوث أي ازدحام فإنني فوراً أوقف عملية البيع حتى يلتزم المواطنون بالدور وبمسافة تباعد بينهم تضمن سلامة الجميع”.

و أشار زيود إلى أنه “يتم توزيع الخبز يوميا على القرى المجاورة عبر سيارة مزودة بقارئة للبطاقة “الذكية” أيضا وبآلية تخلو من أي تعقيدات”.

وأكد زيود أن “كمية الطحين التي يتم تزويدهم بها تكفي للجميع، وأن صاحب الفرن الذي يخبز كامل مخصصاته يستطيع أن ينظّم الدور ويلبي حاجة الجميع ولا يتاجر بمشاهد الازدحام”.
وكانت بدأت محافظة اللاذقية مطلع الأسبوع الماضي بتطبيق آلية بيع الخبز عبر البطاقة “الذكية” بسقف ٤ ربطات من المادة لكل عائلة.

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى