العناوين الرئيسيةمحليات

ثلاثون عاما والوعد قائم بحل مشكلة الصرف الصحي في القبو بحمص .. و”ع الوعد ياكمون”

اشتكى مجموعة من سكان بلدة القبو بريف حمص الشمالي الغربي عبر تلفزيون الخبر، استمرار مشكلة الصرف الصحي التي تسبب انتشار الحشرات و الروائح الكريهة منذ 30 عاما.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر: ” نحن أهالي بلدة القبو في محافظة حمص الحي الشمالي على الطريق العام “القبو – الشنية “، نعاني من مشكلة الصرف الصحي لأكثر من ثلاثين سنة”.

و أضاف المشتكون ” كما نعاني من وجود الحشرات الضارة والروائح الكريهة، الناتجة عن المياه الآسنة، بسبب تأخر تنفيذ مشروع الصرف الصحي، وكل عام يتم الوعد بانجاز هذا المشروع، و لكن لم يتم إنجازه حتى الآن”.

من جهته قال رئيس بلدية القبو رامح منصور لتلفزيون الخبر إن “مشروع الصرف الصحي من قسمين، القسم الأول يشمل طريق الشنية الذي يصل بين بلدة القبو و قرية الشنية”.

و أضاف منصور ” و القسم الثاني يشمل الحارة الشمالية، والذي يلتقي مع خط الصرف بالقسم الأول من المشروع، ليتابعان باتجاه مصب الصرف الصحي في قرية الشنية”.

و بين منصور أنه “حالياً تم الإعلان عن مشروع خط الصرف الصحي، الذي يخدم المنازل (حوالي 700 نسمة ) على طريق القبو – الشنية و صولا إلى المصب”.

و أضاف منصور “و سيتم بعد عطلة العيد إجراء المناقصة، بكشف تقديري نحو 25 مليون ليرة سورية، علماً أن كلفة المشروع بشكل كامل وفق الدراسة، قدر بنحو 85 ليرة سورية “.

و أوضح رئيس بلدية القبو أن ” مشروع الصرف الصحي سينفذ على مراحل”، مشيرا إلى أن “مدة تنفيذ القسم الأول من المشروع 60 يوما، و سيتم وضعه في الاستثمار مباشرة”.

تجدر الإشارة إلى أنه يبلغ عدد سكان بلدة القبو نحو 11 ألف نسمة و تعاني من ضعف في الخدمات و خاصة الصرف الصحي و مياه الشرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى