العناوين الرئيسيةموجوعين

امرأة تعنف طفلها بالضرب والحرق في المزة.. ووالدها يكشف جريمتها

نشرت وزارة الداخلية عبر صفحاتها الرسمية، أنه تم القبض على إحدى الأمهات في حي المزة بدمشق بعد ادعاء والدها، أي جد الطفل عليها اثر تعنيفها طفلها بشكل وحشي.

وفي التفاصيل، ذكرت الوزارة أنه حضر إلى قسم “شرطة المزة الشرقي” المواطن (محمد ص) وادعى باقدام ابنته المدعوة ( هند ) بتعنيف ولدها الطفل ( موسى ح ) البالغ من العمر أربع سنوات.

وأفاد جد الطفل بأن “والدته تقوم بضربه بالأحذية البلاستيكة على كافة أنحاء جسده وتقوم باشهار سكين لتخويفه كما تقوم بحرقه بالشتاء بالمدفئة وتعنيفه بشكل مستمر منذ حوالي السنة تقريبا”.

وبينت الوزارة أنه “تم إرسال دورية إلى منزل الأم الكائن في منطقة المزة خلف بساتين الرازي حيث تم مشاهدة الطفل وعليه آثار كدمات واحمرار وخدوش وجروح و آثار لحروق من جراء تعرضيه للتعذيب والضرب”.

وتم إلقاء القبض على والدة الطفل المدعوة( هند) واحضارها إلى مركز القسم وإرسال الطفل إلى الطبابة الشرعية بدمشق حيث تبين من الكشف الطبي إصابته بكدمات متعددة واسعة منتشرة على الصدر والظهر والبطن والطرفين العلويين مع كدمات حول العينين وتورم بالشفة العلوية مع جرح باطني.

واعترفت (هند) بقيامها بتعنيف طفلها بشكل مستمر منذ حوالي السنة تقريباً كونه يعيق حركتها أثناء ذاهبها إلى العمل وذهابها مع أصدقائها وأن والده متوفي منذ حوالي الاسبوعين .

وأشارت الوزارة إلى أنه “تم تنظيم الضبط اللازم بحقها وسيتم إحالتها إلى القضاء المختص أصولاً”.

تجدر الإشارة إلى أن جرائم تعنيف وقتل الأطفال من قبل ذويهم، تكررت خلال السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ، حيث أقدم والد ثلاثة أطفال في ريف دمشق بمساعدة خالتهم، على قتلهم خنقاً بعد محاولات تسميمهم بسم الفئران في مرات سابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى