محليات

سانا تحدد السبت القادم موعدا للامتحانات التحريرية للمقبولين من المتقدمين إلى مسابقتها

حددت الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا” موعد الامتحانات التحريرية التي ستجريها للمقبولين من المتقدمين إلى المسابقة التي أعلنت عنها في آب الماضي وذلك في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم السبت القادم في كلية الحقوق بجامعة دمشق.

وأوضحت الوكالة في بيان لها أنه يمكن للمقبولين من المتقدمين إلى المسابقة من الفئتين الأولى والثانية الاشتراك بالمسابقة ومراجعة مبنى الوكالة بالبرامكة أو الاطلاع على موقع وكالة “سانا” الالكتروني للتعرف على توزيع المتقدمين على القاعات الامتحانية في كلية الحقوق.

وتشتمل المسابقة، وفقا لإعلان الوكالة، على امتحان تحريري ومقابلة شفوية ومعامل تثقيل بحيث يكون مجموع الدرجات الإجمالية 100 درجة، تتوزع على امتحان تحريري مؤتمت 70 درجة يتألف من أسئلة من ضمن المؤهل والاختصاص العلمي للمتسابق، والقانون الأساسي للعاملين في الدولة رقم 50 لعام 2004، واللغة العربية، والثقافة العامة، ويشترط للنجاح حصول المتسابق على مجموع درجات لا يقل عن 50 درجة منها.

وتتضمن المسابقة مقابلة شفوية من 15 درجة تجري للمتسابقين الناجحين في الامتحان التحريري إضافة إلى معامل التثقيل لقدم التسجيل في مكتب التشغيل 15 درجة.

وكانت وكالة “سانا” أعلنت بداية الشهر الجاري عن أسماء المقبولين للتقدم إلى المسابقة والاختبار اللذين أعلنت عنهما نهاية آب الماضي للتعاقد مع 155 من المواطنين في وظائف من كل الفئات للعمل لديها في الإدارة المركزية بدمشق وعدد من مكاتبها بالمحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى