العناوين الرئيسيةفلاش

ناجحون في مسابقة جامعة الفرات بديرالزور يشتكون عدم تعينهم

اشتكى عدد من المتقدمين لمسابقة العقود السنوية التابعة لجامعة الفرات في دير الزور، عبر تلفزيون الخبر، “عدم تعينهم في المسابقة علماً أنهم كانوا من أسماء المقبولين فيها”.

وكان أعلن عن المسابقة بتاريخ 10/4/2019، حيث بين أحد المشتكين أن “عدد الناجحين في المسابقة بلغ 42 فئة أولى بدير الزور و 22 في محافظة الحسكة، وناجح واحد في الرقة”.

ولفت المشتكي إلى أن “الأسماء صدرت بشكل رسمي بتاريخ 10/5/2020، وتم الإعلان لاستكمال أوراق التعيين بعد أن خضع الناجحون لامتحان تحريري و فحص مقابلة ودراسات أمنية”.

وأكمل المشتكي: “عندما ذهبنا لتقديم الأوراق تم رفضها من قبل مدير الشؤون الإدارية بجامعة الفرات الذي قال إنه تم أخذ أول 20 اسم فقط، وبقية الناجحين لا يحق لهم التقدم بأوراقهم في ديرالزور”.

وتابع المشتكي: “بتاريخ 3/6/2020 أعلن أمين جامعة الفرات ومدير الشؤون الإدارية عن فرز 65 إسم من الفئة الأولى على مفاصل العمل، أي جميع الناجحين بالمحافظات الثلاثة التابعة للجامعة ما يعني أنه تم تعيين أسماء لم تتقدم للمسابقة بدلاً من النصف الثاني الذي لم يتم تعيينه بديرالزور، ونحن من ضمن هذا النصف الذي لم يعين”.

من جانبه، شرح مدير الشؤون الإدارية بجامعة الفرات هشام مغير لتلفزيون الخبر أن “العدد الكلي للناجحين المفرزين 65 وعدد الناجحين بالمسابقة بديرالزور من الفئة الأولى هم 42 ناجح، ولكن وفق القرار رقم (375) سيتم تعيين 20 منهم بديرالزور حسب تسلسل النجاح”.

وأوضح المغير أنه “من الممكن أن يستنكف عدد من الناجحين بالمسابقة أو أنهم لم يستكملوا أوراقهم الثبوتية خلال الفترة القانونية المحددة بالقرار لذلك ستقوم رئاسة الجامعة بملء الشواغر من الناجحين حسب التسلسل”.

ونوه المغير إلى أن “كل الناجحين يمكنهم الاحتفاظ بحقهم حسب القانون لمدة عام من النجاح وإذا تم التوافق بين الجامعة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي على فتح شواغر جديدة خلال الفترة القانونية سوف يتم أخذ دفعة جديدة من قائمة أسماء الناجحين وحسب التسلسل كون الجامعة بحاجة للكوادر”.

وأكد المغير أن “مكتب الشؤون الإدارية وكوادرها تعمل صباحاً ومساءً وجميع أبوابنا مفتوحة لكي نقوم بالرد على استفسارات الجميع”.

وختم المغير كلامه طالباً من جميع الناجحين في المسابقة الذين لم يتم تعينهم في الدفعة الأولى “مراجعته من أجل تقديم التفاصيل لهم وإعطائهم نسخة من القرارات المتعلقة بالنجاح والتعيين”.

حلا المشهور – تلفزيون الخبر -ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى