العناوين الرئيسيةمحليات

عمال السدود في طرطوس يشتكون عدم تقاضي رواتبهم منذ شهرين

اشتكى عدد من عمال السدود في طرطوس عبر تلفزيون الخبر عدم حصولهم على رواتبهم ومستحقاتهم منذ شهرين.

وأوضح العمال المشتكون لتلفزيون الخبر أن “رواتبنا لم نستلمها منذ شهرين، حيث طالبنا لأكثر من مرة بالحصول على مستحقاتنا ولكننا لم نلقى أي نتيجة، ولا حياة لمن تنادي بحسب وصفهم”.

وأضاف المشتكون “نحن بأشد الحاجة إلى صرف رواتبنا لإعانة عائلاتنا وأولادنا في ظل الظروف المعيشية الصعبة والقاسية التي نعاني منها، والغلاء الفاحش الذي يحيط بنا”.

بدوره قال مدير فرع السدود في طرطوس المهندس أحمد عبد الله لتلفزيون الخبر “نحن شركات إنشائية نقوم بصرف الرواتب من كشوف أعمالنا الموجودة لدى الهيئة العامة للموارد المائية بشكل إنتاجي” .

مبيناً أنه “عندما تقوم الوزارة والهيئة العامة بصرف كشوفنا، يتم تسليم الرواتب فوراً إلى العمال بالإضافة إلى شراء مستلزمات عملنا في السدود”.

وأشار عبد الله إلى أنه “منذ بداية العام الحالي حتى تاريخه قامت الوزارة والهيئة العامة بصرف كشوفنا مرتين، وقمنا بدورنا بدفع الرواتب للعمال في السدود ولم يبقى لهم في ذمتنا سوى شهر واحد فقط وليس شهرين”.

ولفت عبد الله إلى أن “العمال المثبتين يقبضون رواتبهم في بداية الشهر، أما المؤقتين في نهاية الشهر” موضحاً أن “العمال المثبتين استلموا راتب شهر نيسان وتبقى لهم شهر أيار، أما العمال المؤقتين صُرف لهم شهر آذار وتبقى لهم شهر نيسان”.

يُشار إلى أنه إذا لم ترسل وزارة الموارد المائية والهيئة العامة، التمويل لفرع السدود في طرطوس، والكشوف التي تبلغ قيمتها أكثر من مليار ونصف ليرة، لن يستطيع الفرع صرف رواتب العمال ولاحتى شراء مستلزمات العمل.

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى