اخبار العالمالعناوين الرئيسية

فيسبوك تتيح خدمة “حذف المنشورات القديمة ” بالجملة

ترتقب الأوساط التقنية إطلاق موقع فيسبوك خاصية جديدة تحمل اسم “إدارة النشاط”، حيث تتيح للمستخدم حذف منشوراته القديمة بطريقة سهلة.

ومن الممكن استخدام هذه الميزة الجديدة لحذف المنشورات بشكل فردي أو بالجملة لمن يرغب بحذف مجموعة معينة منها سويا.

وقال موقع التواصل الاجتماعي: إن الخاصية الجديدة تتيح للمستخدم غربلة منشوراته باتباع آلية تساعد في العثور على منشورات مرتبطة بأشخاص محددين، أو ضمن نطاق زمني محدد، وفقا لموقع “ذي فيرج” التقني.

وبحسب فيسبوك، فإن الخاصية الجديدة تهدف إلى تسهيل الأمر على الشخص للتحكم بطريقة حضوره على الموقع “لتعكس بشكل أكثر دقة من أنت اليوم”.

وعلى سبيل المثال، ستكون هذه الميزة مفيدة لمن يرغبون بحذف محتوى قديم قد يكونوا نشروه في مرحلة كانوا أقل نضجا فيها، لدى تقدمهم لوظائف معينة بعد تخرجهم، أو من يرغبون بحذف محتوى يذكرهم بعلاقة قديمة.

وسيقدم الموقع طريقتين لحذف المنشورات من الحساب الشخصي، تتمثل الأولى بإرسالها إلى سلة مهملات افتراضية، حيث ستختفي من الظهور العام فورا، ليتم حذفها بشكل نهائي بعد 30 يوما.

أما الآلية الأخرى فتتمثل بخيار لأرشفة المحتوى، حيث تختفي من الظهور العام وتبقى متاحة للمستخدم بشكل خاص.

ويتيح موقع تويتر كذلك الفرصة لمستخدمه لحذف تغريدات سابقة، إلا أنه لا يقدم ميزة الحذف الجماعي لها، الأمر الذي قد يسبب إزعاجا للبعض بالاطلاع على منشوراتهم القديمة التي يصعب تدقيقها وحذفها بشكل سريع.

يذكر أنه حتى اليوم، يجد مستخدم تويتر نفسه بحاجة للجوء لتطبيقات خارجية لحذف التغريدات بشكل جماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى