العناوين الرئيسيةمحليات

إغلاق ٨ معامل مخالفة وتتعامل بمواد غير صالحة للاستهلاك البشري في ريف دمشق

أغلقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق عدة معامل تقوم بتصنيع وتوزيع المنتجات الغذائية تحت أسماء متعددة مخالفة لشروط السلامة الصحية وغير صالحة للاستهلاك البشري.

وقال معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب في تصريح لتلفزيون الخبر أنه من خلال العمل المستمر لدوريات حماية المستهلك بريف دمشق تم اكتشاف معملين يحتويان على كميات كبيرة من المواد الغذائية المعدة للتعبئة وأخرى معبأة وجاهزة للتوزيع مخالفة للسلامة الصحية والمواصفة الغذائية السورية.

وبين شعيب أنه بعد معاينة المنتجات تبين انها منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك البشري وتعبأ في مكان تنتشر فيه الأوساخ والجراثيم والذباب والروائح الكريهة ما تطلب تنظيم الضبوط اللازمة بحق أصحابهما وإحالتهما للقضاء ومصادرة المواد لإتلافها إضافة إلى إغلاق المعملين وإلغاء الترخيص.

بدوره قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق المهندس لؤي السالم لتلفزيون الخبر أنه تم أول أمس إغلاق ستة معامل لإنتاج الشوكولا وقمر الدين وغيرها من المنتجات في عربين ودوما والكسوة، كونها لا تراعي شروط السلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

يشار إلى أنه تنظيم أكثر من 1014 ضبطا تموينيا خلال الشهر الماضي لمخالفات مختلفة منها عدم الإعلان عن الأسعار أو البيع بسعر زائد أو عدم حيازة وتداول فواتير شراء نظامية أو الغش وحيازة مواد فاسدة، بحسب ماقاله السالم.

 

علي رياض خزنه_ريف دمشق_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى