العناوين الرئيسيةمحليات

طائرات الاحتلال الأمريكي تحرق ٢٥٠٠ دونم من القمح و الشعير بريف الحسكة

أقدمت طائرات تابعة لجيش الاحتلال الأمريكي على إحراق أكثر من 2500 دونم من حقول القمح و الشعير عبر رميها “بالونات حرارية” فوق الأراضي الزراعية بريف بلدتي تل براك والهول جنوب شرقي الحسكة .

وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر فإن “طائرتين مروحيتين من نوع “أباتشي” تتبع قوات الاحتلال الأمريكية قامتا برمي عدد من البالونات الحرارية أثناء طيرانها على مسافة قريبة من الأرض في خمسة قرى ما تسبب باشتعال النيران في محصولي القمح و الشعير الجاهزين للحصاد”.

وأضافت المصادر “كما تسببت النيران باندلاع الحرائق واحتراق أكثر من 2500 دونم من الحقول المزروعة بالقمح والشعير قبل أن يتمكن السكان من السيطرة عليها”.

وبينت المصادر بأن ” القرى هي (الحويش الشمالي و تل الشاير الخاتونية و أم غدير و الجويسمية و الجعيلية) “.

وبلغ إجمالي المساحة المتضررة من الحرائق خلال اليومين الماضيين في المناطق الأخرى أكثر من 800 دونم مزروعة بمحصولي القمح والشعير منها 100 دونم في قرية الذيبة على طريق عام الحسكة /صفيا شمال المدينة .

إضافة إلى 70 دونما في قرية علوني على طريق عام الحسكة الدرباسية بالقرب من نقطة لقوات الاحتلال الأمريكي، و 700 دونم في قرية الميلبية بريف الحسكة الجنوبي و25 دونما في قرية أم الكبر جنوب غرب الحسكة.
وفي منطقة جبل عبد العزيز جنوب غرب الحسكة ، قالت مصادر أهلية لتلفزيون الخبر أن ” حرائق كبيرة نشبت في الغابات الحراجية بمحيط قلعة سكرة في منطقة جبل عبد العزيز ، وأن عناصر من “الوحدات الكردية ” هي من قامت بحرق هذه الغابات ” .

وتزداد مخاوف الفلاحين و المزارعين في أرياف محافظة الحسكة يوماً بعد يوم نتيجة توسع حالات الحرق المفتعلة لمحاصيلهم الزراعية .

وكانت طائرة أمريكية أقدمت بتاريخ الـ17 من هذا الشهر، على حرق 200 دونم من القمح في قرية عدلة بريف الشدادي جنوبي الحسكة.

 

عطية العطية – تلفزيون الخبر- الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى