ميداني

استمرار العمليات العسكرية في حلب .. وسلاح الجو يعود من جديد

تستمر العمليات العسكرية في مدينة حلب عبر استهداف مواقع ومراكز المسلحين المتشددين ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعات المسلحة في الجهة الشرقية من مدينة حلب، واستهداف مواقع المسلحين في المحورين الغربي والشمالي من المدينة.

ونفّذ سلاح الطيران في الجيش العربي السوري بالتنسيق مع الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت مواقع مسلحي “جبهة النصرة” في أحياء السكري ومساكن هنانو والصاخور في الجهة الشرقية من مدينة حلب صباح يوم الخميس، أدت إلى مقتل وإصابة عدد من المسلحين.

كما استهدف سلاح الطيران في الجيش العربي السوري بالتنسيق مع الطيران الروسي مواقع وتجمعات الجماعات المسلحة في محور ريغ حلب الغربي، حيث تم استهداف مناطق الراشدين 4 و 5 وخان العسل ودارة عزة والمنصورة أدت إلى مقتل عدد من المسلحين.

من جهة أخرى، استهدف سلاح الطيران في الجيش العربي السوري تجمعات المسلحين المتشددين في ضهرة عبدربه والليرمون شمال حلب، بهدف تعزيز طوق مدينة حلب من الجهة الشمالية للمدينة باعتبارها قريبة من خطوط التماس في الكاستيلو والشقيف شمالاً.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أكدت منذ أيام بتاريخ 15 تشرين الثاني أن سلاحي الطيران الروسي والسوري لم ينفذا أية ضربات جوية منذ 28 يوم على مدينة حلب.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف في تصريح صحفي سابق إنه أثناء تنفيذ الضربات الصاروخية المكثفة باستخدام الصواريخ المجنحة ضد مواقع تنظيمي “داعش” و “جبهة النصرة” الإرهابيين لم توجه أي ضربات ضد أهداف في حلب.

ويأتي استئناف الطلعات الجوية لسلاحي الطيران والروسي والسوري لضرب أهداف ومواقع الجماعات المسلحة المتشددة في ريف ومدينة حلب، ما يؤكد على استكمال العمليات العسكرية في حلب بعد إعلان بدء المعركة لحسم المعركة في الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى