اقتصاد

استئناف العمل في معبر البوكمال مع العراق

يستأنف معبر البوكمال الحدودي بين سوريا والعراق العمل، بعد فترة توقف على خلفية الإجراءات الحكومية للوقاية من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19) في البلدين.

وقال أمين منفذ البوكمال، عاصم إسكندر، بحسب ما نقل موقع “الوطن أونلاين” شبه الرسمي، إن سلطات المنفذ الحدودي تستكمل إجراءات دخول سبع شاحنات عراقية، منها خمس تتجه للسوق المحلية، بينما ستتجه شاحنتان إلى لبنان مرورًا بالأراضي السورية.

واعتبر إسكندر أن هذه الشاحنات، تمثل استئناف دخول البضائع العراقية للأسواق السورية، والتي توقفت مع بداية انتشار فيروس “كورونا” في المنطقة، والإجراءات الاحترازية للوقاية منه.

و أكد أن جميع الشاحنات متوقفة حاليًا في المنفذ، بانتظار استكمال جميع الفحوصات والاختبارات اللازمة، بما فيها الاختبارات الصحية لهذه المواد، والتأكد من سلامتها في المخابر المختصة.

بالمقابل، أفاد اسكندر عن توقف أكثر من 20 شاحنة سوريّة في المنفذ، كانت تتجه إلى العراق، محمّلة بالسجاد والحمضيات والمواد البلاستيكية، وذلك بسبب تعطل الجهاز الماسح، الخاص بالكشف عن المهربات والممنوعات لدى الجمارك العراقية، في منفذ القائم المقابل لمنفذ البوكمال.

يشار إلى أن دمشق أعادت فتح معبر البوكمال (القائم من الجهة العراقية)، في 30 أيلول 2019، بعد سنوات على إغلاقه جراء سيطرة تنظيم “داعش”الإرهابي على مساحات واسعة من البلدين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى