محليات

مصرف التسليف الشعبي يقدم قرض شهري وقرض حاسوب يستفيد منها 7000 طالب

قال المدير العام للهيئة العامة لصندوق التسليف الشعبي مازن أسعد إن المصرف سيقدم قرضين للطلاب، الأول شهري والثاني للحاسوب، ويبدأ التسجيل على القروض في السادس من الشهر الحالي ويستمر حتى نهايته..

وأوضح أسعد وفقاً لوكالة “سانا”: “أن فرز الطلبات يتم وفق مفاضلة إلكترونية تأخذ عدة معايير، منها أن تكون الأولوية لطلاب الكليات العلمية ومن ثم النظرية وأخيراً المعاهد وكذلك لطلاب السنة الأولى”، موضحاً أن ذوي الشهداء مستثنون من هذه الأسس والمعايير ويحصلون على القرض فوراً.

وتابع أسعد “خصص المصرف مبلغ 100 الف ليرة لقرض الحاسوب تمنح للطالب فوراً قبل شرائه الحاسب، وببدأ التسديد بعد شهرين من شرائه، أما القرض الشهري فيعطى على مدى تسعة أشهر بمعدل 5000 ليرة كل شهر”.

وأضاف أسعد “يتوقف القرض في حال رسب الطالب ويعود في حال نجح ويتم استردادها من الذكور بعد تخرجهم بعامين ومن الإناث بعد 18 شهراً”.

وبيّن أسعد أن المبلغ الإجمالي للقروض يبلغ 552 مليونا ستوزع على 7000 طالب، مشيرا إلى ضرورة تضافر جهود المعنيين لزيادة واردات المصرف ليتمكن من تخديم أكبر شريحة ممكنة من الطلاب.

ولفت أسعد إلى أن إدارة المصرف حددت مجموعة من الأسس للحصول على القرض أهمها الوضع الاجتماعي للطالب والوضع الجامعي، إضافة إلى موافقة ترشيح الاتحاد الوطني لطلبة سورية.

يشار إلى أن التسجيل على القروض التي يمنحها مصرف التسليف الطلابي، مستمر حتى نهاية الشهر الحالي، وفق معايير يستثنى منها ذوي الشهداء من المفاضلة حيث سيستفيد منها 7000 طالب وطالبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى