العناوين الرئيسيةمحليات

“النقل” تستجيب لشكاوى الطلاب: تخفيض أسعار تذاكر الطيران للعالقين في الخارج بنسبة 35 %

أعلنت وزارة النقل الثلاثاء تخفيض أسعار تذاكر الطيران للطلبة السوريين الراغبين بالعودة على متن طائرات الخطوط الجوية السورية بنسبة 35 بالمئة ومن كافة الدول التي سيتم إجلاء الرعايا السوريين منها.

وذكرت الوزارة في بيان لها أن التخفيض يأتي مساهمة من الدولة السورية في تخفيف العبء لتكاليف رحلة العودة في هذه الظروف الخاصة لفئة الطلاب.

وقالت الوزارة إنه يمكن للمواطنين السوريين الراغبين بالعودة وليس لديهم القدرة على دفع ثمن التذكرة التنسيق مع السفارة أو البعثة الدبلوماسية بكتاب تعهد، ودفع القيمة عند الوصول إلى دمشق.

وكان اشتكى العديد من الطلاب السوريين في الخارج لتلفزيون الخبر عدم قدرتهم دفع ثمن التذكرة بعد أن منّوا النفس بإمكانية العودة إلى سوريا ولاسيما أن الكثير منهم أنهوا موسمهم الجامعي أو تحولت محاضراتهم إلى دروس “أونلاين”.

كما ألغى بعض الطلاب سفرهم وفضلوا البقاء في الخارج بعد أن سمعوا بثمن التذاكر والبعض راح يبحث عن استدانة ثمن التذكرة.

ووصل سعر تذكرة العودة من موسكو إلى دمشق إلى 600 دولار ومن المفترض أن يصبح السعر 390 دولار للطلاب بعد قرار التخفيض.

ويعاني الكثير من المواطنين السوريين العالقين في العديد من الدول من عدم قدرتهم على العودة إلى سوريا بسبب الإجراءات الاحترازية ضد وباء كورونا وإغلاق المطارات وإيقاف رحلات الطيران في العالم.

يذكر أنه وصلت إلى مطار دمشق الدولي يوم الاثنين طائرة تابعة للسورية للطيران تقل 251 من السوريين العالقين في الخارج قادمة من مطار الشارقة في الإمارات العربية المتحدة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى