محليات

محافظة دمشق: كيلو البطاطا ب 150 ليرة والبندورة ب 250 ليرة في مبادرة “نص علينا ونص عليك

قال رئيس مجلس محافظة دمشق خالد الحرح لتلفزيون الخبر إن “محافظة دمشق أطلقت مبادرة “نص علينا ونص عليك” لبيع الخضار الأساسية بأسعار مخفضة، حيث تقوم المحافظة بشراء المواد من سوق الهال وبيعها عبر سيارات جوالة في أحياء المدينة”.

وبين الحرح أن “هذه المبادرة تهدف لتخفيف الأعباء المالية عن المواطنين خلال شهر رمضان المبارك ، حيث يتم بيع 3 كيلو بطاطا بمبلغ 500 ليرة و3 كيلو باذنجان بـ500 ليرة و 2 كيلوغرام بندورة ب500 ليرة وكيس الخس 300 ليرة، وخلال الأسبوع القادم سيتم إضافة أنواع جديدة للبيع، وشملت الحملة أحياء عش الورور، مزة جبل 86، ركن الدين”.

وتأتي مبادرة نص علينا ونص عليك بعد أن افتتحت محافظة دمشق أسواق للبيع المباشر من المنتج إلى المستهلك بأسعار مخفضة.

وبدورها أوضحت مديرة دوائر الخدمات في محافظة دمشق المهندسة ملك حمشو لتلفزيون الخبر أنه أنهت محافظة دمشق تنفيذ ساحتين للبيع المباشر، وأصبحت قيد العمل، حيث أن الساحة الأولى تقع جانب مشفى ابن النفيس، أما الساحة الثانية تقع في منطقة نهر عيشة.

وأكدت مديرة دوائر الخدمات أن الغاية من هذه الأسواق تخصيص أماكن للمزارعين ليتمكنوا من عرض منتجاتهم الزراعية والغذائية بشكل مجاني دون أن تتقاضى منهم المحافظة رسم إشغال للأملاك العامة ويتسنى لهم بيعها بشكل مباشر للمستهلك بأقل التكاليف.

يشار إلى أنه حددت المحافظة عدة ساحات إضافية توزعت على الشكل التالي ساحة الريجة في القنوات، شارع ابن بطوطة في الميدان، جانب أبنية التريكو في الزبلطاني، وجزء من ساحة المكاري في نهر عيشة، وهي قابلة للزيادة، بحسب حمشو.

يذكر أن تلفزيون الخبر قام بجولات على أسواق البيع المباشر حيث ظهر أن البائعين في سوق نهر عيشة انتقلو إلى السوق القديم وتبين أنهم جميعهم بائعين جوالين وليسوا فلاحين أو منتجين.

علي رياض خزنه_دمشق_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى