العناوين الرئيسيةمحليات

ساحتان شعبيتان لبيع المنتجات إلى المستهلك في مدينة طرطوس..هل تكسر حاجز الغلاء ؟

افتتح مجلس مدينة طرطوس ساحتين شعبيتين لعرض وبيع المنتجات الزراعية والتموينة والحرفية والاستهلاكية من المنتج إلى المستهلك مباشرة في مدينة طرطوس اليوم السبت.

وأوضح رئيس مجلس مدينة طرطوس القاضي محمد خالد الزين لتلفزيون الخبر أنه “في إطار تفعيل الأسواق الشعبية، تم افتتاح ساحتين لعرض وبيع المنتجات الزراعية والتموينية والحرفية والاستهلاكية من المنتج إلى المستهلك مباشرة في مدينة طرطوس اليوم السبت”.

وأشار القاضي الزين إلى أن” الساحة الأولى تقع في شارع النزهة عند نهر الغمقة، أما الساحة الثانية تقع في حي البرانية قرب مشفى التوليد في المدينة”.

وأفاد رئيس مجلس مدينة طرطوس أنه “تم تجهيز وتأمين البنية التحتية للساحتين من مياه ودورات مياه وكهرباء وأكشاك لعرض وبيع المنتجات والخضار، بالإضافة إلى تقديم طاولات عرض مع شماسي للفلاحين والمنتجين بدون رسوم إشغال أو أي تكاليف مادية، كون هذا الجانب خدمي”.

وبيّن الزين أن “الغاية من الأسواق الشعبية التي تم افتتاحها، تمكين المنتجين والمزارعين من عرض بضائعهم ومنتجاتهم في الأسواق بشكل مجاني، وإيصال المنتج للمواطنين بأقل التكاليف والتخفيف من الأعباء المادية عنهم قدر الإمكان في ظل موجة الغلاء التي نشهدها، وإلغاء دور الوسطاء”.

وعن آلية التواجد في الأسواق، قال الزين أن “الساحتين لكل الراغبين من المنتجين والمزارعين بعرض منتجاتهم ومزروعاتهم بشكل مجاني وبدون أي رسوم وشروط مسبقة، فقط عليهم التقيد بالنظافة وتنظيم عرض منتجاتهم”، مضيفاً أنه “تم فرز عمال نظافة لخدمة الساحتين ومسؤول عن السوق”.

ولفت الزين إلى أن “المهمة الأكبر تقع على عاتق اتحاد الفلاحين وغرفة التجارة والصناعة والسورية للتجارة وجمعية سوق الهال وباقي المنظمات الشعبية في طرطوس، ودورهم في إيصال المنتج للمواطنين بأقل كلفة”.

وذكر القاضي الزين أن “الأسواق الشعبية سيعرض بها المنتجين والمزارعين، المواد التموينية والخضراوات وأي منتج سواء أكان من معمل أو أرض” .

يُشار إلى أنه لم تقتصر الأسواق الشعبية على مدينة طرطوس فقط، بل توزعت في مناطق الدريكيش والشيخ بدر والقدموس وبانياس وصافيتا، وذلك بهدف كسر حاجز الغلاء والبيع بسعر التكلفة للمواطنين في المحافظة .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى