العناوين الرئيسيةمحليات

سكان قريتي أبو خشبة و باب الهوى بريف حمص يشتكون انقطاع المياه

اشتكى مجموعة من سكان قريتي أبو خشبة و باب الهوى بريف حمص الشرقي عبر تلفزيون الخبر، انقطاع المياه عن منازلهم مند عشرة أيام.

وقال المشتكون لتلفزيون الخبر: “نحن أهالي قريتي أبوخشبة وباب الهوى التابعين لمدينة المخرم الفوقاني، لم تصل المياه إلى منازلنا منذ عشرة أيام”.

وأضاف المشتكون “القريتان يتم تغذيتهما بالمياه من بئر واحدة وهي بعيدة عنهما، و الشبكة قديمة ما يسبب ضعف ضخ المياه إلى منازلنا”.

و أردف المشتكون “قدمنا عدة شكاوٍ ولم نحصل على أي نتيجة، مع العلم ان منطقتنا غنية بالمياه ويتم تزويد قرى أخرى بالمياه منها”.

من جهته، قال مدير الوحدات الاقتصادية في مؤسسة المياه والصرف الصحي بحمص المهندس دحام السعيد لتلفزيون الخبر إن: “عملية إرواء قريتي أبو خشبة وباب الهوى بالمياه مقبولة، و يتم ضخ كميات كافية للمشتركين”

وتابع السعيد “هذا بعد استثمار البئر الجديدة بغزارة 45 متر مكعب من المياه في الساعة، ولا يوجد منزل لا تصل إليه المياه، ولكن بنسب متفاوتة نتيجة بعد البئر عن المنازل”.

وأضاف السعيد “شبكة المياه قديمة و بأقطار مختلفة وتحتاج إلى استبدال، و هي مدرجة ضمن خطة العام الحالي، لاستبدال شبكة مياه قريتي باب الهوى و ابو خشبة”.

يذكر أن معظم قرى ريف حمص الشرقي تعاني نقص مياه الشرب، وطول مدة برامج التقنين أو قدم الشبكات، وأخرى بانتظار إتمام مشاريع جر المياه.

 

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى