العناوين الرئيسيةتعليم

نقل جميع طلاب الصفوف الانتقالية بالثانويات البحرية إلى الصف الأعلى

أعلنت وزارة النقل السورية عن أنه “يتم نقل جميع طلاب الصفوف الانتقالية في ثانويتي النقل البحري بطرطوس واللاذقية الى الصف الأعلى”، وذلك بناءً على مقررات مجلس الوزراء التي صدرت حول وضع الطلاب في ظل الاجراءات المتخذة ضد “كورونا”.

وبينت الوزارة، بحسب موقعها الرسمي، أنه “تم الطلب من مديرية التعليم المهني والتقاني وضع خطة لتعويض الفاقد التعليمي للطلاب مع بداية العام القادم”.

وأشارت الوزارة إلى أنه “يستمر تمديد تعليق دوام الأكاديمية السورية للتدريب والتاهيل البحري، والدورات التدريبية والتأهيلية في كافة المعاهد البحرية، والمعهد التقاني للخطوط الحديدية الى ما بعد عطلة عيد الفطر السعيد”.

وحول امتحانات الشهادة الثانوية المهنية للنقل البحري، ذكرت الوزارة أنه “يحدد الموعد المناسب لإجرائها، بعد التنسيق مع وزارة التربية ووزارة الصحة”.

وكانت وزارة التربية السورية أعلنت يوم الأحد أنه “بناءً على ما تقرر في جلسة رئاسة مجلس الوزراء “ينهى العام الدراسي 2019-2020 للصفوف الانتقالية جميعاً، وينقل التلاميذ والطلاب بتلك الصفوف جميعاً إلى الصف الأعلى”.

يذكر أنه بالنسبة لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية بفروعها كافة، فإنها “لن تكون في موعدها”، بحسب ما أكدته التربية التي نوهن بأنه “سيتم التنسيق مع وزارة الصحة لتحديد الموعد المناسب لها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى