اخبار العالمالعناوين الرئيسية

عزلت داخل مدرسة بسبب كورونا.. فتاة تتعرض لاغتصاب جماعي في الهند

تعرضت امرأة لاغتصاب جماعي في مدرسة بولاية راجاستان الصحراوية في الهند بعد عزلها بمفردها ليلة واحدة في إطار إجراءات العزل العام المطبقة في البلاد بسبب فيروس كورونا.

حيث وقع الحادث الأسبوع الماضي وذلك عندما طلبت الضحية، التي تعمل بأجر يومي توفير مأوى لها في مركز للشرطة، بعد أن سارت عدة كيلومترات ضلت خلالها الطريق إلى قريتها.

وبسبب عدم وجود مركز عزل وفرت لها الشرطة المأوى في مبنى مدرسة خلال الليل، حيث قالت إن “ثلاثة رجال اغتصبوها”، بحسب وكالة “رويترز”.

وقال نائب قائد الشرطة في منطقة ساوال مادهوبور في ولاية راجاستان، باث شارما، والذي يتولى التحقيق في القضية: “تم إلقاء القبض على الرجال الثلاثة الذين اغتصبوا المرأة داخل المدرسة يوم 23 نيسان وإيداعهم السجن”

وذكرت الضحية للشرطة إنها: “كانت تسير منذ أيام من ساوال مادهوبور قبل أن تصل إلى القرية التي تعرضت فيها للاغتصاب”.

وقال شارما إن “المرأة أُرسلت إلى منشأة محلية للعزل الصحي لفحصها خشية إصابتها بمرض كوفيد-19 الناتج عن فيروس كورونا”، مضيفاً أنه “تم وقف ضابط صغير بتهمة الإهمال في هذه الواقعة”.

ودفعت إجراءات الإغلاق العام التي أعلنها رئيس الوزراء الهندي، ناريندا مودي، الشهر الماضي من أجل احتواء تفشس الفيروس عشرات الآلاف ممن فقدوا وظائفهم في المدن إلى السير أياما للوصول إلى قراهم.

وكثير منهم الآن في مراكز عزل مكتظة حيث تحاول السطات التغلب على الأزمة الصحية، حيث أعلنت الهند لتي يسكنها 1.3 مليار نسمة عن 26496 حالة إصابة بكورونا و824 حالة وفاة.

يذكر أن البيانات الاتحادية تشير إلى أن حادث اغتصاب يقع كل 20 دقيقة في المتوسط في الهند على الرغم من القوانين الصارمة المعمول بها في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى