محليات

وصول 31500 بوابة إلى سوريا.. فهل تتحسن شبكة الانترنت ؟

أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن توريد 31500 بوابة انترنت جديدة من إجمالي البوابات المزمع توريدها لاحقاً والبالغ عددها 200 ألف بوابة.

وبينت الشركة، أنه “ستتم إضافة البوابات إلى الخدمة لتحسين خدمة الانترنت في سوريا، وإعطاء موثوقية أكبر للشبكة”بحسب ما نقلت وكالة “سانا”.

وأوضح مدير الشركة المهندس منير عبيد أن “البوابات سيتم تركيبها حالياً في المراكز التي تشهد اختناقات وخاصة في محافظات دمشق وريف دمشق وحلب”.

وبين عبيد أن “موعد التركيب سيكون خلال الأسبوع الأول من شهر أيار القادم، ما يتيح إمكانية تخديم أكبر عدد من المشتركين وتزويدهم بهذه الخدمة”.
وستوزع البوابات في دمشق بحسب عبيد على مراكز هاتف شارع النصر وركن الدين والميدان وبرزة ودمر وبغداد والدويلعة والمزة والتضامن.

فيما ستكون البوابات الجديدة بريف دمشق في مراكز عرطوز والتل والسيدة زينب وأشرفية صحنايا، وفي حلب بمراكز الأنصاري والسليمانية والحمدانية.
يذكر أن مجلس الوزراء طالب الاثنين وزارة الإتصالات بتخفيض حزم الإنترنت المخصصة لكل وزارة بنسبة 20 بالمائة، ليصار إلى توظيف الوفر المحقق في تحسين جودة شبكة الإنترنت للمواطنين وتخفيف الضّغط الحاصل عليها نتيجة الالتزام بالمنازل.

يشار إلى أن وزارة الاتصالات بدأت في اذار بتطبيق نظام الباقات لاستخدام الانترنت عبر بوابات adsl، بحيث تنخفض سرعة استخدام الانترنت، عند وصول المشتركين إلى حدود معينة من استهلاك البيانات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى