العناوين الرئيسيةفلاش

ردا على مطالبة 150 منزل بدمشق بكهرباء” شرعية”.. مدير الكهرباء: ادفعوا 10مليون ويصل الخزان خلال أسبوع

رد مدير عام شركة كهرباء دمشق المهندس هيثم الميلع على شكوى نشرها تلفزيون الخبر لمجموعة من سكان المنطقة الصناعية أو المعروفة بمنطقة الصناعة في دمشق، والذين طالبوا بالحصول على اشتراك رسمي في الكهرباء لمنازلهم بدلاً عن استجرارها بشكل غير شرعي.

وقال الميلع لتلفزيون الخبر إن “مشكلة هذه المنطقة المذكورة قديمة منذ أكثر من عام، وقام متعهد هذه الأبنية ببنائها دون أن يخصص مكان لوضع مركز تحويل”.

وأوضح مدير عام كهرباء دمشق أن “المنطقة المذكورة بالشكوى المقدمة (نزلة بستان الدور في المنطقة الصناعية بدمشق)، هي منطقة مخالفات سكنية يتم تغذيتها بالطاقة الكهربائية على نفقة أصحاب العلاقة وذلك عملاً بنظام الاستثمار المعمول به في وزارة الكهرباء”.

وتابع: “بالنسبة للمنطقة المذكورة تقدم إلينا الأهالي بطلب لتزويدهم بالكهرباء إلا أنه لم يتم التنازل عن موقع لبناء مركز تحويل لتزويدهم بالكهرباء وعلى نفقتهم”.

كما ورد في الشكوى أنه تم تركيب خزان كهرباء لأبنية في منطقة قريبة قام سكانها بتقديم طلب “ودفع المعلوم”، أوضح الميلع “بالنسبة لهذه الأبنية تم تسديد كلفته لصندوق الشركة وفق القوانين والأنظمة بعد أن تم التنازل عن موقع لبناء مركز تحويل، مضيفاً: “إذا كان يوجد ما يخالف ذلك فنحن مستعدون للمحاسبة”.

ويكلف مركز التحويل، بحسب ما أفاد مدير عام كهرباء دمشق، نحو 40 مليون ليرة سورية إذ يتم تقسيم المبلغ على الشقق .

مضيفاً: “نقول لأصحاب هذه الأبنية إذا تم دفع نصف المبلغ، سيتم مباشرة وخلال أسبوع تركيب خزان كهرباء للأبنية”.

مؤكدا أن “الشركة تباشر بعد تسديد نصف المبلغ، ولكن ذلك لايغني عن تسديد المبلغ كاملاً وفق نظام الاستثمار المعمول به في وزارة الكهرباء، ويقسم المبلغ على كامل الشقق دون استثناء أي شقة منها.”

ولفت الميلع إلى أنه “وبموجب نظام الاستثمار، إذا كان مركز التحويل في منطقة منظمة، يدفع أصحاب العلاقة نصف المبلغ وتتكفل الدولة بالنصف الثاني، أما في مناطق المخالفات يدفع أصحاب العلاقة كامل المبلغ”.

يذكر أنه وردت لتلفزيون الخبر شكوى من سكان 4 أبنية سكان المنطقة الصناعية أو المعروفة بمنطقة الصناعة في دمشق مطالبين بالحصول على اشتراك رسمي في الكهرباء بدلاً عن استجرارها بشكل غير شرعي، علماً أن كل بناء فيه 42 منزلا.

 

غنوة المنجد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى