ميداني

الاحتلال التركي يفرض بطاقات شخصية باللغة التركية على سكان رأس العين و تل أبيض

يسعى الاحتلال التركي بمساندة فصائل “الجيش الحر” التابعة له لفرض التغيير الديمغرافي على المناطق المحتلة في شمال محافظتي الحسكة و الرقة من خلال التعليم و التجارة و حديثاً فرض بطاقات شخصية صادرة من الاحتلال .

وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر أن” جيش الاحتلال التركي و فصائل “الجيش الحر ” التابعة له باشروا خلال الأيام الماضية بإجبار سكان منطقتي رأس العين شمالي الحسكة و تل أبيض شمالي الرقة المحتلتين على استخراج بطاقات شخصية جديدة لهم مطبوعة باللغتين العربية و التركية”.

وتابعت المصادر أن ” جيش الاحتلال التركي يقوم بإجبار جميع سكان الأرياف و المدن في رأس العين و تل أبيض على استخراج البطاقات الشخصية الجديدة التي تحمل نفس معلومات البطاقة الشخصية السورية و عليها شعار ” الجيش الحر” للسماح لهم بالتنقل ضمن مناطقهم مع تهديدهم بكسر بطاقتهم السورية “.

وأضافت المصادر أن “فصائل الجيش الحر التابعة للاحتلال التركي فرضت عليهم دفع مبلغ 1000 ل.س للحصول على البطاقة الجديدة مع دفع مبلغ 5000 ل.س كضريبة مخالفة ، أي على كل السكان دفع مبلغ 6000 ل.س للحصول على البطاقة”.

وكانت كشفت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر أن “الاحتلال التركي بدأ العمل على فتح بوابة حدودية تجارية مع مدينة رأس العين المحتلة بريف الحسكة الشمالي الغربي، للاستفادة منها في سرقة ونهب المواد الغذائية والصناعية” .

وأضافت المصادر أن “معدات شق الطرق بدأت بفتح الطريق الرئيسي للبوابة الحدودية في حي العبرة برأس العين، وذلك بعد توقيع عقود إيجار مع مالكي الأراضي لمدة عامين”.

وتحتل قوات الاحتلال التركي مدينة رأس العين شمالي غربي الحسكة منذ سبعة أشهر بعد انسحاب قوات ” قسد ” منها بناءً على اتفاق مع الاحتلال الأمريكي وهو ماحدث في مدينة تل أبيض حيث تعمل قوات الاحتلال التركي على سرقة ممتلكات المواطنين و الجهات العامة بالتعاون مع فصائل ” الجيش الحر ” التابعة له .

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى