العناوين الرئيسيةمحليات

رئيس بلدية ضاحية الأسد: 13 مركزا لتوزيع الخبز عبر البطاقة الذكية

كشف رئيس مجلس بلدية ضاحية الأسد السكنية في ريف دمشق محمد اسماعيل لتلفزيون الخبر أنه” تم يوم الخميس تسليمنا عشرة أجهزة للبطاقة الذكية تمهيداً لتوزيع الخبز عبر البطاقة، حيث ستكون الآلية أن يقوم الفرن بتسليم الخبز للمعتمدين العشرة والذين بدورهم يوزعون الخبز للمواطنين ” .

وتابع “بالإضافة إلى أنه سيتم وضع ثلاثة كوات لتوزيع الخبز، ويصبح لدينا ضمن الضاحية 13 مركز للتوزيع، مبدئياً سيكون التوزيع ربطة لكل بطاقة ريثما يتم حصر أعداد أفراد العوائل ويتم تزويدنا بآلية التوزيع وكم ربطة يجب أن تحصل عليها العائلة بناء على عدد أفرادها”.

وبين اسماعيل أنه “حرصاً على عدم حدوث أي تجمعات على فرن الخبز تم تخصيص 42 معتمد لتوزيع الخبز على المواطنين، وألغي البيع المباشر من الفرن قبل أيام”.

وأوضح اسماعيل أن “أولى الخطوات التي تم اتخاذها في الضاحية ضمن الاجراءات الاحترازية هي الحفاظ على نظافة الضاحية من خلال التنظيف المستمر والشطف للشوارع وإفراغ الحاويات وتنظيفها”.

وبين اسماعيل: كما يتم تعقيم مداخل الأبنية وأمام المنازل من قبل الفريق تطوعي في ضاحية الأسد، وتم وضع أجهزة لقياس حرارة جميع السكان الداخلين إلى الضاحية، إضافة لوضع مضخة مياه وصابون لتنظيف السيارات الداخلة”.

وعن تفاوت وارتفاع أسعار الخضار في الضاحية أجاب اسماعيل “نقوم بشكل يومي بجولات على كافة المحلات ونلزمهم بتسعيرة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وبشكل شيه يومي دوريات التموين موجودة ضمن الضاحية لتنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين”.

يشار إلى أنه منطقة ضاحية الأسد السكنية تقع شرق دمشق وشهدت خلال السنوات الماضية سقوط المئات من قذائف الهاون وتعرضت لهجومات عديدة.

علي رياض خزنه_ ريف دمشق _تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى