العناوين الرئيسيةمحليات

البدء بتفريغ باخرة القمح الطري الروسية في مرفأ اللاذقية

قال مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب المهندس ربيع مروة لتلفزيون الخبر: “بدأت في مرفأ اللاذقية منذ صباح الاثنين، عمليات تفريغ باخرة تحمل أقماح طرية وصلت كمنحة من روسيا الاتحادية إلى سوريا، وتحوي نحو ٢٥ ألف طن من القمح الطري”.

وأضاف مروة: “بعد أن استوفت الشحنة التحاليل الشاملة وخضعت للتعقيم الكامل، بدأت الورشات بتفريغ حمولة الباخرة منذ صباح الاثنين حيث تم تفريغ 12700 طن من المادة حتى صباح الثلاثاء”.

ولفت مروة إلى أن “العمال تمكنوا من تسجيل رقم انتاجي جديد على مستوى مرفأي اللاذقية وطرطوس وعبر القطاعين العام والخاص بتفريغ 9500 طن في اليوم الواحد، وهو ما يضاهي المرافئ العالمية”.

ولنقل الكميات المفرغة الى المحافظات، أشار مروة إلى أن “الجهات العامة كافة قامت بتوفير الآليات والمرافق اللازمة لعملية التفريغ وصولاً إلى السيارات من مكتب نقل البضائع وقطار من فرع الخطوط الحديدية لهذه الغاية”.

وأوضح مروة أن “المحافظة قدمت تسهيلات واسعة للعاملين في المؤسسة وكل الجهات التي لها علاقة بموضوع تفريغ الحبوب والمرفأ انطلاقا من أهمية هذا العمل في توفير المادة الأساسية للمواطنين من تسهيل الحصول على تصاريح المرور وتوفير المحروقات لعملية النقل و التفريغ”.

ونوّه مروة إلى أن “هذه الشحنة من القمح الطري من شأنها تعزيز المخازين الاستراتيجية في سوريا من المادة”.
وكانت وصلت باخرة روسية قبل يومين إلى مرفأ اللاذقية تحمل نحو ٢٥ ألف طن من مادة القمح الطري.

 

تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى