العناوين الرئيسيةمحليات

إحالة رئيس بلدية الحسينية إلى القضاء وإعفاء آخر في ريف دمشق

قال مصدر في محافظة ريف دمشق لتلفزيون الخبر إن ” المكتب التنفيذي لمحافظة ريف دمشق وافق على إعفاء رئيس مجلس مدينة يبرود من منصبه وإحالة رئيس بلدية الحسينية إلى القضاء” .

وذكر المصدر أنه” تم إعفاء رئيس مجلس مدينة يبرود بعد عرض مذكرة مديرية الرقابة الداخلية بخصوص التصرفات المنسوبة لرئيس المجلس على اجتماع المكتب التنفيذي في المحافظة و تكليف مجلس المدينة بعقد جلسة لإنتخاب البديل و تكليف النائب لحين الانتخاب”.

وأردف المصدر أنه “بناء على توجيهات محافظ ريف دمشق وبسبب الإهمال وعدم المتابعة بتنفيذ أحكام المرسوم ٤٠ لعام ٢٠١٢ الخاص بمخالفات البناء تم اليوم إحالة رئيس مجلس بلدية الحسينية ورئيس المكتب الفني للقضاء المختص”.

يشار أنه تم في كانون الأول من العام الماضي توقيف رئيس مجلس بلدية المليحة( ع ع) وإذاعة البحث عن رئيس المكتب الفني في البلدة (م ع) بسبب وجود مخالفات كبيرة منها مجمع زنوبيا للسيراميك بمساحة تتجاوز ال2000متر وأكثر من 30 محل بالإضافة للعديد من الطوابق السكنية المخالفة.

و شهد العام 2019 إعفاء نحو 8 رؤساء بلديات شملت ضاحية قدسيا ومنين والحفير ووادي بردى، وجرمانا وضاحية يوسف العظمة ومعربا و المليحة.

 

علي رياض خزنه_ريف دمشق_ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى