محليات

بين إغلاق وحرمان وغرامات مالية.. لجنة المحروقات تعاقب “كازيات” مخالفة في اللاذقية

أغلقت لجنة المحروقات الفرعية في محافظة اللاذقية خلال اجتماعها الاثنين محطتي وقود في جبلة والبهلولية، وحرمت 4 محطات أخرى من توزيع مادة المازوت، وذلك لمدد مختلفة مع فرض غرامة بحقها وفق الضبوط التموينية التي نظمتها مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحقها.

وقال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية المهندس إياد جديد لتلفزيون الخبر: “قررت اللجنة حرمان كل من محطة (اتحاد الفلاحين والسمرة وحسون والعبود) من تزويدها بمادة المازوت لمدة ثلاثة أشهر نتيجة تصرفها بكميات من المازوت المخصص للتدفئة خارج التعليمات المحددة لهذه الغاية”.

وأوضح جديد أنه “خلال الاجتماع دعا محافظ اللاذقية إلى وضع آلية لمتابعة عمل محطات الوقود وكشف أي مخالفة ترتكبها بشكل سريع، خاصة أن التصرف بمادة مازوت التدفئة يؤخر وصول المادة للمستحقين، إضافة لاتخاذ إجراءات عقوبات أكثر صرامة في حال تكرار المخالفة وصولاً إلى ترقين قيدها”.

وأشار جديد إلى أن “الضبط التمويني المنظم بحق هذه المحطات يفرض عليها أيضاً غرامة مالية”، مبيناً أنه “عند انتهاء الفترة المحددة بالمخالفة يجب على صاحب كل محطة تقديم إشعار مصرفي يبين تسديد الغرامة ليعاد تزويد المحطة بالمادة من جديد”.

وأضاف جديد: “كما قررت لجنة المحروقات إغلاق محطة عبد الحليم في مدينة جبلة لمدة 3 أشهر نتيجة امتناع القائمين عليها عن بيع مادة المازوت المؤتمت للمواطنين”.

وتابع جديد: “وقررت اللجنة أيضاً إغلاق محطة البهلولية لمدة شهر نتيجة نقص في مكيال مضخة البنزين بمعدل نصف ليتر في كل 20 ليتر”.

وأردف جديد: “كما وافقت لجنة المحروقات على اعادة تشغيل محطة حرف المسيترة من قبل صاحبها والتي كانت تديرها شركة سادكوب خلال الفترة الماضية نتيجة مخالفتها، بالإضافة لإعادة فتح محطة الوداد للمحروقات”.

وكانت نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك مؤخراً ضبوط بحق ٤ محطات وقود وذلك لمخالفتها التعليمات والامتناع عن بيع المازوت المؤتمت.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى