العناوين الرئيسيةثقافة وفن

توزيع جوائز “البافتا” 2020 .. ما هو الفيلم الذي حصد 7 جوائز؟

شهدت قاعة ألبرت الملكية بلندن، مساء الأحد، حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون “بافتا” في نسخته الـ73، والتي تنافس عليها عدد من أبرز الأفلام العالمية.
 
ونال فيلم “1917” للمخرج البريطاني، سام منديز، حصة الأسد من الجوائز التي وصل عددها إلى 7، أبرزها جائزتي “أفضل إخراج” و”أفضل فيلم”.
وحصد فيلم الدراما الحربي كذلك عدة جوائز أخرى، هي : “الفيلم البريطاني الأبرز”، “أفضل صوت”، “أفضل تصميم إنتاجي”، “أفضل تصوير سنيمائي”، و”أفضل مؤثرات بصرية خاصة”.
ووصلت إيردات فيلم “1917” حتى نهاية الأسبوع الماضي إلى 205 مليوناً و 492 ألف دولار أمريكي، في الوقت الذي بلغت ميزانيته نحو 100 مليون دولار، كما أنه حصد جائزة “أفضل فيلم” في جوائز “غولدن غلوب” الشهر الماضي.
وأحرز الممثل الأمريكي، واكين فينكس، جائزة “أفضل ممثل” عن دوره في فيلم “الجوكر”، الذي جسد فيه شخصية شاب يعاني من اضطرابات نفسية تحوله إلى مجرم.
وحصد “الجوكر” خلال الحفل ذاته 3 جوائز أخرى منها “أفضل موسيقى تصويرية”، علماً أنه كان متصدراً سباق الحفل العالمي بـ11 ترشيح، كما أنه وصف في وقت سابق بـ”ظاهرة العام السينمائية” بعد تخطي إيراداته عتبة المليار دولار.
وذهبت جائزة “أفضل ممثلة”، للأمريكية، رينيه زيلويجر، عن دورها في فيلم “جودي”، متفوقة بذلك على كل من الممثلات : سكارليت جوهانسون، فلورينسا بف، ومارجوت روبي.
وجسدت زيلويجر في الفيلم شخصية المؤدية الأسطورية الأمريكية، جودي جارلاند، عندما تصل إلى لندن سنة 1968 لأداء سلسلة من الحفلات الموسيقية، في ظل صراعات نفسية واجتماعية تعيشها في حياتها الخاصة.
أما مفاجأة الحفل فكانت في عدم حصول فيلم “ذا آيريش مان” على أية جوائز، علماً أنه كان مرشحاً عن 10 فئات.
وذهبت جائزة “أفضل ممثل مساعد” للممثل الأمريكي، براد بيت، عن دوره في فيلم “وانس آبون تايم إن هوليوود”.
ونالت الممثلة الأمريكية، لورا ديرن، جائزة “البافتا” فئة “أفضل ممثلة مساعدة” عن دورها كمحامية طلاق في فيلم “ماريج ستوري”.
أما جائزتي “أفضل فيلم أجنبي” و”أفضل سيناريو أصلي” فاستحقهما الفيلم الكوري “باراسايت”، الذي نال كذلك جائزة “أفضل فيلم أجنبي” في “الغولدن غلوب” الشهر الماضي.
يذكر أن جائزة “أفضل سيناريو مقتبس” ذهبت لفيلم “جوجو رابيت”، حصد جائزة “أفضل سيناريو مقتبس”، و”أفضل تصميم أزياء” لـ”ليتل وومان”، و”أفضل فيلم أنيميشن” لـ”كلاوس”.
تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى