العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

بسبب “كورونا” .. نقل تصفيات أولمبية من الصين إلى أستراليا

اعتذر الاتحاد الصيني لكرة القدم عن استضافة مباريات المجموعة الثانية في الدور النهائي من تصفيات مسابقة كرة القدم للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية 2020، بسبب انتشار فيروس “كورونا” في عدة مدن صينية.

وبيَّن الاتحاد الصيني أن “سبب اعتذاره يعود إلى الوضع الحالي الذي سببه انتشار فيروس “كورونا” المتجدد”، بحسب موقع “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم”.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان “عن قبوله اعتذار الاتحاد الصيني، وتواصله مع الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، بغية ترشيح مدينة سيدني لاستضافة مباريات المجموعة بين 3 و9 شباط المقبل”.

وتضم المجموعة الرباعية في المجموعة الثانية المؤهلة لأولمبياد طوكيو الصيفي 2020، كل من : أستراليا والصين وتايوان وتايلاند.

وسيتأهل أول منتخبين في المجموعة الثانية لتصفيات أخرى مع أول فريقين من المجموعة الأولى التي تضم كل من: كوريا الجنوبية وميانمار وفيتنام، ليتأهل بعدها فريقان للألعاب الأولمبية إلى جانب منتخب اليابان، صاحبة الضيافة.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وافق سابقاً على طلب الاتحاد الصيني بنقل مباريات المجموعة من مدينة ووهان التي انتشر فيها “كورونا” المتجدد إلى نانجينغ الصينية.

يذكر أن فيروس “كورونا” تسبب حتى تاريخه بوفاة 106 أشخاص وإصابة 4514 آخرين، في عدة مدن صينية.
يذكر أن الفيروس الذي بدأ من مدينة ووهان نهاية العام الماضي، وصل إلى عدة مدن صينية أخرى مثل : الصين وشنغهاي، ومنها إلى أمريكا وتايلاند وكوريا الجنوبية واليابان واستراليا وفرنسا وكندا ومؤخراً ألمانيا.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى