العناوين الرئيسيةمحليات

إصابة رجل إطفاء خلال إخماد حريق خزان كهربائي امتد إلى المنازل في اللاذقية

قال قائد فوج إطفاء اللاذقية الرائد مهند جعفر لتلفزيون الخبر إن “عناصر الفوج أخمدوا حريقاً اندلع الخميس في حي مارتقلا بمدينة اللاذقية بالقرب من مغسلة الشقروف، حيث شبت النيران بداية في خزان كهربائي موجود ضمن منور ضيق يربط بين بناءين سكنيين متجاورين”.

وأضاف جعفر: “ثم اشتعلت المحولة داخل الخزان بالإضافة لخزان الزيت الخاص بها الموجود في الطابق الأرضي”، مبيناً أن “ضيق المنور بين البناءين ساهم في انتشار النيران بسرعة كبيرة داخله لتنتقل بين طابق وآخر في البناءين المتجاورين، ما أدى لامتداد النيران بعدها إلى خزان مازوت”.

وأشار جعفر إلى أن “النيران أدت إلى احتراق عدد من الغرف داخل أربعة منازل سكنية، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات”.

وأوضح جعفر أن ” 5 سيارات إطفاء موزعة بين سيارتين نجدة مختلطة وثلاثة صهاريج، شاركت في السيطرة على الحريق وإخماده من محورين، دون وقوع أي اصابات حيث انقسم عناصر الاطفاء منذ وصولهم إلى مكان الحريق إلى فريقين، الأول باشر بإخماد الحريق، فيما قام الفريق الثاني باخلاء سكان البناءين حفاظاً على سلامتهم”.

وبيّن جعفر أنه “بسرعة قياسية تمكن عناصر الفوج من إخماد النيران، فخلال نصف ساعة تم السيطرة على الحريق بشكل كامل”.

وأشار جعفر إلى أن “أحد رجال الإطفاء تعرض لحالة اختناق بسيطة وتمت معالجته في المكان ضمن سيارة الإسعاف التي رافقت عمليات الإخماد”.

يذكر أنه حسب تقرير مديرية الإطفاء وإدارة الكوارث في سوريا، تم تصنيف فوج إطفاء اللاذقية من أفضل أفواج سورية للعام الماضي، وكان الجزء الأهم من التقييم لمهمات الإنقاذ والحرائق وكيفية التعامل معها وزمن السيطرة عليها.

تلفزيون الخبر _ اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى