العناوين الرئيسيةمحليات

انهيار جدار في الشعلان وإزالة آخر مهدد بالسقوط في ركن الدين بدمشق

أدى انهيار جدار من الطابق الأول لمنزل قديم في منطقة الشعلان بدمشق إلى تضرر عدداً من السيارات أثناء قيام مالك المنزل بترميمه .

ويتألف العقار من طابق أرضي وهو محلات تجارية والطابق الأول هو المنزل السكني الذي يتم ترميمه.

وقالت مديرة دائرة الخدمات في محافظة دمشق ملك حمشو لتلفزيون الخبر أن “صاحب العقار حصل على موافقة لإجراء أعمال الترميم ضمن العقار المنهار، لكن لم يتم التقيد بشروط وأعمال الترميم بشكل مطلق ما أدى إلى حدوث انهيار في الطابق بشكل كامل”.

وبينت حمشو أن ” الانهيار حدث عندما تمت إزالة الجملة الإنشائية خلال أعمال الترميم بسبب القيام بأعمال توسعة في الجدار الخارجي الحامل ما أدى لحصول الانهيار”.

وأوضحت حمشو أن” المحافظة عملت على إزالة الخطورة ضمن المنطقة”، مشيرة إلى “حدوث أضرار ببعض السيارات، مضيفة أنه يوجد تعويض لأصحاب السيارات وصاحب العلاقة هو من يتحمل المسؤولية، لأنه لو لم يتم التوسع في الأعمال لما تأثرت الدعامات التي أدت للانهيار”.

ونوهت حمشو إلى أنه “تم إلغاء الترميم وخاصة بعد حدوث الانهيار لعدم التقيد بموافقة الترميم “.

وتتابع مديرية دوائر الخدمات أعمالها في إزالة الأبنية الآيلة للسقوط حيث تم مؤخراً إزالة جدار آيل للسقوط في طلعة آل رشي بحي أسد الدين في ركن الدين، كما تمت إزالة جدار لمنزل عربي قديم انهار على الأملاك العامة بسبب الأمطار خلال الأيام الماضية في حارة الزاوياني بالقدم الغربي.

 

علي رياض خزنه_دمشق_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى