اقتصادالعناوين الرئيسية

90% منها للخضار والفواكة.. أكثر من 9 مليار إيرادات معبر نصيب خلال 2019

أعلنت أمانة جمارك معبر نصيب الحدودي مع الأردن أن “حجم الإيرادات في المنفذ تجاوزت 9 مليار ليرة سورية خلال العام الماضي، بتحسن واضح طرأ عليها، خصوصاً في الأشهر الأخيرة من العام”.

وبين مصدر في الأمانة، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أنه “يتوقع أن يكون العام الحالي 2020 هو المؤشر الحقيقي عن حجم التبادل التجاري مع الجانب الأردني، وخاصة مع اتخاذ بعض الإجراءات والتسهيلات من الجانبين”.

وأفاد المصدر أن “نحو 54 ألف شاحنة عبرت من الأمانة الحدودية مع الأردن بالاتجاهين بوسطي 148 سيارة يومياً، على حين تجاوز عدد السيارات السياحية الخاصة وسيارات نقل الركاب 38 ألف سيارة على مدار العام 2019”.

ونوه المصدر بأن “90% من حمولات الشاحنات التي قصدت الأردن كانت من الخضار والفواكه، وخاصة الحمضيات، وبعض المواد الغذائية مثل المربيات والمخلالات المصنوعة محلياً”.

ولفت المصدر إلى أن “حركة التبادل التجاري تسجل تحسناً بشكل تدريجي، وتزداد خلال المواسم الزراعية”.

وأضاف: “منذ أيام سجل عدد الشاحنات المحملة بالمواد والخضار والمتجهة نحو الأردن 16 شاحنة، منها شاحنة محملة بالحمضيات بهدف تصديرها نحو دولة خليجية”.

يذكر أن معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأدرن أعيد افتتاحه منتصف شهر تشرين الأول من العام 2018، بعد تحرير المنطقة الحدودية من قبل الجيش العربي السوري.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى