ميداني

على ذمة “المرصد المعارض”: شجار بالأيدي بين جنود روس وأمريكيين في ريف الحسكة

أفاد “المرصد السوري المعارض” الذي يتخد من لندن مركزا له أن شجاراً وقع بين جنود روس وأمريكيين، بسبب تواجد الطرفين في مكان واحد ببلدة تل تمر شمالي سوريا.

ووفقاً لما نقل المرصد عن ما أسماها مصادر من المنطقة، فإن “تواجد الجنود الأمريكيين في بلدة تل تمر كان بهدف معرفة آراء سكان المنطقة هناك، وبالتزامن مع ذلك تواجد جنود روس في المنطقة ذاتها”.

وأضاف المرصد، إن “مشاجرة وقعت وتطورت إلى الضرب والاشتباك بالأيدي بين الطرفين، وذلك بسبب تواجدهم بنفس المنطقة”.

وتعتبر “تل تمر” عقدة مواصلات في محافظة الحسكة، ويتفرع منها طريق حلب إلى الحسكة و القامشلي، ويمر فيها طريق رأس العين الحسكة، وتبعد 40 كيلومتراً عن الحسكة و 35 كيومتراً عن رأس العين..

و”المرصد المعارض” هو مكتب إعلامي يقع في المملكة المتحدة ويتبع لها، ويرأسه رامي عبد الرحمن واسمه الحقيقي أسامة علي سليمان ويعرّف عن نفسه أنه “مؤسس المركز ومديره والناطق الوحيد باسمه”.

ويقول موقع syriahr.org التابع للمنظمة التي أنشأت المرصد الأساسي إن “أسامة علي سليمان استخدم الاسم المستعار “رامي عبد الرحمن” الذي كان مخصصاً في البداية لجميع أعضاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، وأنه استولى على الموقع الأصلي syriahr.net عن طريق تغيير كلمات السر وأعلن نفسه مديراً له”.

ويتابع الموقع أن “المنظمة التي تعتبر نفسها «المرصد الحقيقي» اضطرت إلى إنشاء موقع جديد هو syriahr.org”.

ولطالما نشر “المرصد المعارض” لصاحبه ومؤسسه ومديره والناطق باسمه رامي عبد الرحمن الكثير من الأخبار غير الدقيقة أو غير المكتملة من أجل خدمة الجهات التي تموله وتشرف عليه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى