محليات

سرقة 21 لوحة و5 سيارات في السويداء

أشارت سجلات قسم شرطة مدينة السويداء إلى فقدان 21 لوحة لسيارات مركونة خلال الأشهر القليلة الماضية بعد تقديم ادعاء من أصحابها باكتشافهم صباحاً فقدان تلك اللوحات من سياراتهم من دون المساس بالسيارة من أي جانب.

وبحسب ما أفاد مصدر مطلع فإنه “تم أيضا تسجيل سرقة 5 سيارات وتنظيم سبعة ضبوط حول ادعاء بالشروع، وجميع السيارات التي يتم استرجاعها تعود دون لوحاتها”.

وأوضح رئيس فرع المرور في السويداء العقيد جمال سعيد أن “ما يتعلق بسرقة لوحات السيارات، فإن الفرع تنحصر مهمته بالتعميم على اللوحات المسروقة والتي جرى تنظيم الضبوط النظامية بسرقتها وفي حال ضبطها يتم تسليمها للجهة التي أذاعت البحث عنها”.

وبين سعيد بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية أنه “يجري رصد ومتابعة جميع السيارات على ساحة المدينة من قبل الفرع في السويداء، ممن تحمل لوحات مزورة أو من دون نمر أو من ثبتت سرقتها مشيراً أنه تم بالفعل حجز ما يزيد على 27 من السيارات المخالفة”.

مضيفا “أما ما يتعلق بتلك السيارات الموجودة في قرى وأرياف المحافظة فإن مديريات النواحي والمناطق هي الجهة المعنية بمتابعتها”.

ويعتقد أهالي المحافظة أنه يتم استخدام تلك اللوحات في عمليات سطو أو سرقة أو حتى خطف، بعد تركيب اللوحات على سيارات هي بالأصل مسروقة أو بهدف تبديل لوحات سيارات نظامية بأخرى مسروقة لتضليل الجهات الأمنية في المحافظة أو حتى خارج حدود المحافظة.

علماً أنه في الفترة الأخيرة ظهر على ساحة المحافظة العديد من السيارات ذات اللوحات المخالفة أو التي لا تمتلك قيودا، أو تسير بلوحات مشوهة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى