العناوين الرئيسيةميداني

روسيا تحذر حشد المسلحين لقواتهم في محيط حلب

حذرت روسيا من “وجود حشود عسكرية للمجموعات المسلحة، تتألف من قوات وأسلحة ثقيلة نقلت إلى محيط مدينة حلب”.

وبين رئيس مركز المصالحة الروسية في حميميم اللواء يوري بورينكوف، بحسب “روسيا اليوم”، أن “وسائل الاستطلاع الروسية رصدت حشدا للمسلحين في محيط مدينة حلب”.

وأردف: “رصدت وسائل الاستطلاع الروسية، على مدار اليومين الماضيين، عملية نقل راجمات صواريخ ومدرعات من قبل التشكيلات المسلحة غير الشرعية باتجاه مدينة حلب وبلدة أبو الضهور في محافظة إدلب”.

وحذر بورينكوف من “إعداد “الخوذ البيضاء” لاستفزازات كيميائية جديدة في محافظة إدلب”.

وأضاف: “وردت إلى مركز المصالحة الروسي معلومات تفيد بأن قادة تنظيم “هيئة تحرير الشام” (جبهة النصرة بمسماها الجديد) بالتعاون مع تنظيم “الخوذ البيضاء” الذي يزعم أنه إنساني، يخططون في بلدات واقعة جنوب منطقة إدلب لخفض التصعيد لتنفيذ عملية مفبركة باستخدام مواد سامة وتدمير مواقع بنية تحتية”.

وأوضح بورينكوف أن “هدف هذه الاستفزازات يكمن في إعداد صور ومقاطع فيديو، ليتم في مواقع الإنترنت ووسائل الإعلام في الشرق الأوسط والغرب نشر تقارير تتضمن اتهامات إلى القوات الحكومية السورية باستخدام أسلحة كيميائية”.

ودعت وزارة الدفاع الروسية “قادة التشكيلات المسلحة غير الشرعية إلى التخلي عن الاستفزازات باستخدام السلاح وسلك الطريق نحو التسوية السلمية للأوضاع في مناطق سيطرتهم”.

يذكر أن مدينة حلب تشهد بين حين وآخر تصعيد من قبلي إرهابيي “جبهة النصرة” المتواجدين في المناطق الملاصقة لأحياء المدينة من جهة الغرب، عبر استهدافهم تلك الأحياء عبر القذائف الصاروخية، خصوصاً مناطق الأسواق الشعبية المزدحمة بالسكان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى