العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

تعرف على فوائد الكستناء

تتصدر الكستناء قائمة الأطعمة الشتوية وتعد من أشهر أطعمة موسم الشتاء، حيث يتم تناولها خضراء ومشوية، بالإضافة إلى استخدامها في أطباق شهيرة مثل الأرز الشرقي بالكستناء وشوربة الكستناء أو حتى كيك الكستناء.

ويشرح أطباء فريق “ميد دوز” عبر تلفزيون الخبر، أن أهمية الكستناء تكمن في “الكميات التي تحويها من فيتامين “C”، ودورها في تقوية المناعة، وضرورتها لصحة اللثة والأسنان والأوعية الدموية”.

كما أنها تساعد الجهاز المناعي على مقاومة الأمراض المزمنة وبعض السرطانات كسرطان الجلد، وتقي الجسم من الإصابة بهشاشة العظام، حيث تعمل على زيادة الكثافة العظمية لاحتوائها على الكالسيوم والمغنزيوم والنحاس.

وتعمل الكستناء على تحسين وظيفة الدماغ والإدراك لاحتوائها على “B9″، كما تعد خيار مهم للمرأة الحامل لحماية جنينها من التشوهات العصبية.

كما تعتبر مصدرا جيدا للألياف التي تساعد على تنشيط وتنظيم وظيفة الأمعاء، حيث تحتوي كل 30 غراماً من الكستناء المشوية (ما يعادل حبتين كستناء) على 1.4 غرامات من الألياف، أو 6% من القيمة اليومية من الألياف للبالغين والأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 4 سنوات أو أكثر.

ونظرا لمحتواها العالي من الألياف، فإن الارتفاع الذي تسببه الكستناء في سكر الدم والأنسولين بطيء ومنخفض، مما يجعلها خيارا ممتازا لمرضى السكري.
الجدير بالذكر أنّ هناك نوعاً آخر من الكستناء يُسمّى كستناء الحصان، ولكنّ هذا النوع لا يُعدّ صالحاً للأكل، لأنّه سامٌّ، وينمو عادةً في الغابات، ويمتلك اللون نفسه التي تمتلكه الكستناء العادية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى