محليات

خمسة أيام وسكان شارع الزير بحي البياضة في مدينة حمص بلا كهرباء

اشتكى عدد من المواطنين من سكان شارع الزير بحي البياضة في مدينة حمص، عبر تلفزيون الخبر من انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم منذ خمسة أيام.

وقالت إحدى المشتكيات لتلفزيون الخبر أن “الكهرباء مقطوعة منذ خمسة أيام، في شارع الزير بحي البياضة، وبعد أن تم إصلاح العطل نتيجة تماس في أسلاك الكهرباء”.

و تابعت المشتكية ” تم إعادة التيار الكهربائي لمدة ساعتين، ومن ثم انقطعت الكهرباء و حتى الآن لم يتم إعادة التيار الكهربائي إلى منازلنا، و ما حدا من شركة الكهربا عم يرد على شكوانا، بالرغم من أننا مشركين و مركبين عداد نظامي”.

من جهته، قال مدير عام شركة كهرباء حمص المهندس مصلح الحسن لتلفزيون الخبر ان” جزء كبير من منازل شارع الزير تستجر الكهرباء بشكل غير مشروع، و معظمهم ليس لديهم اشتراكات و لا يدفعون فواتير كهرباء “.

و أضاف الحسن أن “ورشات الصيانة تقوم بإصلاح الأعطال في المناطق التي يوجد فيها اشتراكات، و على أهالي المنطقة أن يبادروا إلى تسجيل اشتراكات و تركيب عدادات كهربائية”.

و أكد الحسن أن “ورشات الصيانة في شركة الكهرباء، ستعمل على إصلاح العطل في المنطقة المذكورة، ضمن الاشتراكات النظامية بأسرع وقت”.

الجدير بالذكر أن بعض الأحياء و التي يقطن فها مهجرون أو عاد إليها سكانها، تبرز فيها مشكلة الكهرباء، حيث يعمد البعض منهم على استجرارها بشكل غير شرعي, نظرا لوضعهم المعيشي الصعب، أو كونهم يقطنون في منازل مؤقتة لا يوجد بها عداد كهرباء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى