العناوين الرئيسيةمحليات

الأهالي يشتكون عدم توفر خدمة الانترنت حتى الآن في قرى منطقة المخرم بريف حمص

اشتكى عدد من المواطنين من قرى منطقة المخرم بريف حمص الشرقي، عبر تلفزيون الخبر، عدم توافر خدمة الانترنت في قراهم التابعة لمقسم تلعداي .

و قال المشتكون لتلفزيون الخبر “نحن من قرى المخرم و الأنترنت لا يعمل في 4 قرى تابعة لمقسم تلعداي، وهي قرى تلعداي و تلقطا و خلفه و أم حارتين”.

وأضاف المشتكون أن ” الرد من إدارة المقسم ومن مؤسسة الاتصالات، أن المقسم قديم وغير جاهز فنياً لتشغيل بوابات الأنترنت وراجعنا كل من يهمه الأمر ولا حياة لمن تنادي”.

و طالب المشتكون عبر تلفزيون الخبر “إيجاد حل لهذه المشكلة كونهم يتكبدون أعباء مادية إضافية جراء استخدامهم باقات الانترنت عبر جهاز الموبايل”.

من جهته، قال مدير فرع شركة الاتصالات بحمص المهندس كنعان جودا لتلفزيون الخبر ان “مقسم تلعداي مخدم بوحدة PMP ولا يتوفر فيها تجهيزات لتقديم خدمة الانترنت حيث تم طلب إدراج المنطقة ضمن خطة العام ٢٠٢٠ لتركيب تجهيزات تأمين خدمة ADSL”.

و أضاف جودا ” وحدة ال PMP لا توفر خدمة الانترنت حاليا و سوف يتم تركيب تجهيزات لكي يتم تأمين هذه الخدمة، و ذلك خلال العام ٢٠٢٠ إذا تمت إجراءات التعاقد في الإدارة العامة بشكل أصولي”.

الجدير بالذكر ان بعض قرى أرياف محافظة حمص تعاني من عدم توافر خدمة الانترنت ADSL و ضعفا ملحوظا في جودة الانترنت في القرى المخدمة نتيجة بعدها عن المراكز الهاتفية.

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى