العناوين الرئيسيةمحليات

بدء فعاليات شركة “ستارت بلاس” لدعم المشاريع المتوسطة والصغيرة في طرطوس

أطلقت شركة ستارت بلاس “Start Plus” المتخصصة بتقديم الدعم والمساندة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، فعالياتها خلال حفل في فندق الرويال في مدينة طرطوس مساء السبت، وبحضور عدد من الفعاليات الرسمية والأهلية في المدينة .

وتأتي الفعالية بغية تقديم الشركة حزمة من الخدمات لأصحاب المشاريع من أجل تأسيسها أو تنميتها، بالإضافة لتهيئة بيئة عمل داعمة ومحفزة لهم .

وقال مدير عام وشريك مؤسس في شركة “ستارت بلاس” غدير غانم لتلفزيون الخبر أن “فعاليتنا هي بمناسبة افتتاح شركة البداية المضافة المحدودة المسؤولية(start plus) بمحافظة طرطوس”.

وبيّن غانم أن “الشركة قامت بشراكة بين مجموعة من الشباب وتعمل على تقديم الدعم لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الساحل السوري وطرطوس خاصة، وذلك نظراً لأهمية هذه المشاريع في الظروف الحالية التي يعانيها الشباب”.

وتابع غانم قائلاً “الشركة ستعمل على توجيه الشباب نحو استغلال الموارد المتاحة بمناطقهم المحلية، وهذه الأفكار ستشمل قطاعات متنوعة كالزراعة والصناعة والطاقة البديلة والتجارة بالإضافة إلى التعليم والصحة وغيرها”.

مبينا أن “ذلك سيعود بالفائدة المادية والمعنوية على أصحاب هذه الأفكار وعلى أسرهم وقراهم ومدنهم”.

وأشار غانم إلى أنه “من باب المسؤولية الاجتماعية، ستؤمن الشركة خدماتها للجرحى والمسرحين من الجيش العربي السوري بشكل مجاني، في محاولة لاستفادة من امكانات هؤلاء الشباب”، مضيفاً “فشركتنا أسسها الشباب للشباب”.

ولفت غانم إلى أن “الشركة ستؤمن كل الدعم الذي سيحتاجه الشباب لتحويل أفكارهم إلى مشاريع قائمة، وذلك عبر تذليل الصعاب التي ستواجههم خلال فترة التأسيس والنمو، عبر برنامجنا “من فكرة إلى مشروع” والذي سيضمن في أول مراحله التمكين لصاحب المشروع، والوصول للتمويل في ثاني مراحله، وفي المرحلة الثالثة سنقدم الاحتضان”.

بدوره، أفاد مدير البرامج في شركة “ستارت بلاس” وشريك مؤسس فيها نوار بوغا لتلفزيون الخبر أن “إقامة هذا الحفل لتقديم أولى برامج الشركة، وهو برنامج من فكرة لمشروع، انطلاقاً من خبرات سابقة ضمن عملي بإدارة المشاريع و ريادة الأعمال وذلك من خلال ثلاث مراحل”.

وأشار بوغا إلى أن “المرحلة الأولى هي مرحلة التمكين، فالشركة ملتزمة خلالها بتقديم تدريب متميز من مختصين اقتصاديين و أساتذة جامعة و أصحاب خبرات سابقة ضمن إدارة المشاريع و أصحاب مشاريع ناجحة برسم تسجيل”.

وتابع بوغا قائلاً “أما المرحلة الثانية فهي مرحلة التمويل، وفيها ملتزمة الشركة بتأمين التمويل اللازم للمشاريع ضمن برنامج الشركة عن طريق أيام العروض الاستثمارية ضمن حفل، تختار فيه المشاريع التي سوف يستثمر فيها من الحضور والمستثمرين إلى المهتمين بالاستثمار فيها”.

مضيفاً “وذلك لتكون على شكل حصص متفق عليها بحصة أو أسهم لا تتجاوز 15 بالمية حصة المستثمر وحصة صاحب المشروع”.

ولفت بوغا إلى أن “المرحلة الأخيرة هي احتضان العمل، والشركة ملتزمة فيها بتأمين بيئة عمل لأصحاب المشاريع وأصحاب الأعمال ضمن تأمين كل اللوجستيات من قاعة اجتماعات وإنترنت ومكاتب وغيرها”.

وأردف بوغا “بالإضافة إلى دعم معنوي ضمن فريق إداري ذو خبرة و فريق من قانونيين و محامين، ليساعدوا باستخراج تراخيص والعمل ضمن القوانين الناظمة وضمن أجور بسيطة باستئجار هذه المساحة سواء باليوم أو أسبوع أو حتى شهر”.

يُشار إلى أن شركة “Start Plus” ستركز في نشاطها على دعم الأفكار المبدعة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتوفير سبل نجاح تطبيقها على أرض الواقع، من خلال توفير بيئة داعمة لها، الأمر الذي سيساهم أيضاً في ضمان استمرارية هذه المشاريع وتوفير فرص العمل الناشئة من خلالها.

 

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى