اقتصادالعناوين الرئيسية

4600 طن من قطن المنطقة الشرقية وصلت محلج الوليد بحمص

قال مدير محلج الوليد بحمص المهندس ماهر عساف لتلفزيون الخبر أنه “بلغت الكميات التي استلمها المحلج من الأقطان منذ بداية الشهر الماضي (3\10\2019) وحتى الآن، 4600 طن من أقطان المنطقة الشرقية ذات النوعية الجيدة”.

و تابع عساف أن “الأقطان المستلمة تم توريدها من محافظات دير الزور 1400 طن, و من الحسكة 3200 طن, و من الرقة 46 طن “، منوها إلى أن “عملية استلام الأقطان مستمرة و يتم فرزها إلى المستودعات تمهيدا لحلجها”.

و أوضح عساف أن “عملية الحلج تتم بعد أن يقوم المهندسون بعملية الفرز لأصناف القطن المحبوب، و توزيعها إلى صالات الحلج، لينتج عنها بالات قطن و بذور و نواتج ثانوية، حيث بلغ عدد البالات المنتجة 2000 بالة بوزن 380 طن، و بذور بوزن 570 طن”.

وأضاف مدير محلج الوليد أن “بالات القطن يتم تصريفها إلى معامل الغزل والنسيج، إضافة إلى تسويق البذور إلى شركات ومعامل الزيوت”.

وأشار عساف إلى أن “المحلج بحالة فنية جيدة وتم التعاقد مع 44 عاملا خلال العام الحالي للعمل بالمحلج بالتنسيق مع نقابة عمال الحمل والخدمات لحلج كميات الأقطان”.

الجدير بالذكر أن الكميات المتوقع أن يستلمها محلج الوليد بحمص لهذا الموسم، من الأقطان المميزة، وبكميات أكثر من الموسم الماضي، والتي بلغت نحو ثلاثة عشر ألف طن من الأقطان المحبوبة.

 

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى