محليات

افتتاح مركز خدمة مواطن يوفر خدمات وزارة الاسكان في المزة

افتتح المهندس سهيل عبد اللطيف وزير الأشغال العامة والإسكان ومحافظ دمشق المهندس عادل العلبي مركز خدمة المواطن في المزة والذي سيقدم الخدمات المتعلقة بعمل الوزارة والجهات المرتبطة بها.

وأكد الوزير عبد اللطيف لتلفزيون الخبر أن” أهمية عمل المركز تأتي من أهمية الخدمات التي يقدمها والتي تسهم بشكل حقيقي في تبسيط الإجراءات وتقديم البيانات اللازمة للمواطنين بشكل سريع ومؤتمت”.

وأضاف عبد اللطيف “ما يخفف عن طالبي الخدمة مراجعة أكثر من مكان للحصول على طلبه وهذا كان الهدف الأول من إقامة المركز إيصال الخدمة ضمن زمن قصير وبتكلفة أقل ومن مكان محدد”.

ويقدم المركز خدمات متنوعة منها ما يتعلق بعمل الوزارة وهي حق الإستفادة الذي يقدم من مديرية التعاون السكني إضافة إلى الخدمات التي تقدمها المؤسسة العامة للإسكان وهي (بيان الملكية / إخراج قيد عقاري / – بيان مساحة – بيان تاريخ صب – طلب مخططات معمارية).

بدورها بينت مديرة المركز المهندسة أمل صالح لتلفزيون الخبر أن” العمل التجريبي للمركز بدأ منذ فترة ليتمكن الفريق الفني من تلافي الملاحظات التي يمكن أن تظهر عند التطبيق” .

مضيفة أنه “تمت دراسة الكثير من الخدمات المقدمة من المؤسسة العامة للإسكان والتي سيتم تفعيلها لاحقاً إضافة للخدمات المفعلة حالياً” .

وبلغت مساحة المركز مساحة 650 متراً مربعاً، بكلفة 400 مليون ليرة سورية، بحسب مصدر في وزارة الإسكان.

يذكر أن وزارة الأشغال العامة والإسكان وقعت مذكرة تفاهم مع وزارة الداخلية لتقديم خدمات السجل العدلي – بيان فردي – بيان عائلي – بيان زواج – بيان طلاق – بيان وفاة وبيان ولادة.

علي رياض خزنه_دمشق_تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى