العناوين الرئيسيةمحليات

سكان السلمية يشتكون نقص مخصصات مدينتهم من الغاز والمازوت

اشتكى عدد من أهالي مدينة سلمية في محافظة حماة، عدم حصولهم على مخصصاتهم من أسطوانات الغاز المنزلي منذ فترة طويلة، إضافة إلى التأخير في توزيع مازوت التدفئة لعدد كبير من أحياء المدينة.

وأضاف المشتكون أن “الكميات التي تصل إلى المدينة من الغاز قليلة ولا تكفي حاجة الأهالي، كما تم توزيع مخصصات المازوت على نسبة قليلة من الأهالي ولم يتم توزيعها على النسبة الأكبر رغم قدوم فصل الشتاء”.

وبين محمد رزوق عضو مجلس مدينة سلمية المسؤول عن قطاع المحروقات لتلفزيون الخبر أن “مخصصات الغاز التي تصل الى مدينة سلمية لا تكفي حاجة الأهالي حيث يصل بشكل تقريبي حوالي ١٥٠٠٠ جرة كل ٤٠ يوم بينما حاجة المدينة تبلغ أكثر من ضعف هذه الكمية”.

وبالنسبة للمازوت بين رزوق أنه “تم توزيع كمية ١٠٠ لتر لحوالي ١١٢٠٠ أسرة حتى نهاية الشهر العاشر، وفي الشهر الحالي سيتم التوزيع للأسر المتبقية حيث سيتم تأمين كمية ١٠٠٠٠ لتر مازوت للتدفئة خلال الفترة القادمة حسب “سادكوب” وبذلك نكون قد غطينا أكثر من ٢١٠٠٠ اسرة”.

يذكر أن معظم مناطق محافظة حماة تعاني نقص مخصصات المازوت والغاز المنزلي وصعوبة الحصول على هاتين المادتين رغم توافرهما في السوق السوداء بكميات كبيرة وأسعار مرتفعة.

 

محمد الأسعد – تلفزيون الخبر – حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى