العناوين الرئيسيةمحليات

منها إغلاق 24 محلا .. تنظيم 461 ضبطا تموينيا في حلب خلال شهر

بلغت عدد الضبوط التموينية التي قامت بها مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب خلال شهر تشرين الأول 461 ضبطاً مختلفاً، مع مصادرة 220 ربطة خبز تمويني يتم المتاجرة بها، علماً أن أكثر الضبوط التموينية كانت حول تقاضي سعر زائد أو عدم الإعلان عن سعر أو عدم حيازة فواتير شراء.

وأوضح مدير التموين في حلب أحمد سنكري لتلفزيون الخبر أن “الضبوطات الـ 461 توزعت بواقع 118 ضبط عينة (57 منها كان مطابق و57 مخالف و4 قيد التحليل)، على حين أن باقي الضبوط الـ 343 هي ضبوط العدلية “.

وبين سنكري أن “الضبوطات العدلية توزعت بواقع 193 ضبط عدم الاعلان عن الأسعار، و90 ضبط عدم حيازة فواتير شراء، وضبطان حول الامتناع عن البيع، و14 ضبط للبيع بسعر زائد، و18 ضبط لتقاضي أجور زائدة من قبل الأمبيرات”.

وأضاف سنكري: “كما سجل ضبط واحد لعدم وجود مواصفات وبيانات و4 ضبوط غش وتدليس و12 ضبط أفران (نقص وزن وسوء صناعة الخبز)، بالإضافة إلى 4 ضبوط للاتجار بالدقيق التمويني، و3 ضبوط للاتجار بالمحروقات، وضبط واحد لعرض مواد منتهية الصلاحية مع ضبط واحد لنقل فروج بسيارة غير مبردة”.

وأشار سنكري إلى أنه “تم إغلاق 24 محلا مخالفا، كما تمت مصادرة 220 ربطة خبز كان يتم المتاجرة بها، تم تسليمها للجمعيات الخيرية، وبلغت كمية الدقيق التمويني المصادرة 200 كغ”.
يذكر أن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك كانت ضبطت مؤخراً 42 جرة غاز منزلي كانت موجودة في محل لبيع الفروج المشوي بحي حلب الجديدة كان صاحبها يقوم بالاتجار بها.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى