اخبار العالمالعناوين الرئيسية

روسيا تزود قواتها بطائرة دون طيار جديدة تم اختبارها في سوريا

بدأت روسيا تزويد قواتها بالطائرة دون طيار الجديدة “أوريون” لتقييمها، بعد تجريبها في العمليات القتالية الروسية في سوريا.

ووصلت الطائرة إلى القوات الروسية لتقييمها، على أن تتخذ القيادة قرارًا بشأن إطلاقها في الإنتاج، وقبولها النهائي في الخدمة، وفقا لوكالة “تاس” الروسية.

وذكر رئيس مصممي “أوريون”، “نيكولاي دولزينكوف”، للوكالة الروسية، إنه “ما زال من المبكر الحديث عن جوانب الإنتاج، مضيفا، “لدينا تجارب في مرحلتها النهائية وسيكون من الأفضل التحدث عن ذلك عندما ننتهي منها”.

وتصنف ”أوريون”، كطائرة دون طيار متوسطة الارتفاع، بعيدة المدى، يبلغ وزنها طنًا واحدًا، وتحمل في أقصى حد لها 200 كيلوجرام، ويبلغ سقف خدمتها سبعة كيلومترات، ومدة طيرانها القصوى مع حمولتها 24 ساعة، بسرعة تصل إلى 200 كم في الساعة.

واختبرت الطائرة في عام 2018 باستخدامها لذخائر حية، وأشارت الوكالة، بحسب مصدر في وزارة الدفاع الروسية، إلى أن الوزارة ستحصل على الطائرة نهاية العام الحالي.

ولفت رئيس تحرير مجلة “ترسانة الوطن” العسكرية الروسية، “فيكتور موراكوفسكي”، أن “أوريون” كانت في سوريا في مهام الاستطلاع والهجوم، ولكن لا يمكن القول ما إذا كانت قد نفذت ضربات”.

يذكر أن الأسلحة الروسية المختبرة في سوريا شملت مقاتلات الجيل الخامس “سو 57″، ومنظومات الدفاع الجوي “بانتسير إس 2″، ومدرعات “ترميناتور 2″، والروبوت القتالي “أوران 9” المدرع.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى