العناوين الرئيسيةسياسة

برنامج اجتماعات يوم الجمعة للجنة مناقشة الدستور السوري في جنيف

يجتمع أعضاء اللجنة الدستورية السورية في جنيف لليوم الثالث على التوالي لمواصلة النقاشات والمضي قدمًا في العملية السياسية.

وأفادت مصادر مطلعة لموقع “عنب بلدي” المعارض أن “جدول أعمال اللجنة ليوم، الجمعة 1 من تشرين الثاني، يبدأ في تمام الساعة 11 صباحًا بتوقيت جنيف وتستمر الاجتماعات حتى الساعة الواحدة ظهرًا، وبعد استراحة الغداء سيتم استئنافها الساعة الثالثة لتتواصل حتى الساعة السادسة مساء”.

وأشارت المصادر إلى أنه “سيتم استكمال الاستماع لمداخلات أعضاء اللجنة من المجموعات الثلاث “الحكومة” و”المعارضة” و”المجتمع المدني” حول رؤيتهم للدستور الجديد، من خلال خمس دقائق تُتاح لكل منهم”.

وأمس الخميس استمرت اجتماعات “اللجنة الدستورية” المغلقة نحو ست ساعات، جرى خلالها تعريف 17 ممثلًا عن كل مجموعة من الوفود الثلاث بنفسه، وتقديم رؤيته وتصوراته حول دستور سوريا المستقبل بحسب الموقع.

كما اجتمع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، بالرئيسين المشتركين للجنة، أحمد الكزبري وهادي البحرة ، كل على حدة.

ومن المقرر أن تنطلق أعمال اللجنة المصغرة (أو لجنة الصياغة المكونة من 45 عضوًا) بدءًا من الاثنين المقبل.

وافتتحت الأمم المتحدة، الأربعاء 30 من تشرين الأول، عمل “اللجنة الدستورية” المؤلفة من 150 عضوًا، يمثلون الحكومة السورية والمعارضة والمجتمع المدني بالتساوي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى