العناوين الرئيسيةميداني

شهداء وجرحى في انفجار سيارة مفخخة وسط سوق مدينة عفرين

استشهد تسعة مدنيين وأصيب آخرون، بانفجار سيارة مفخخة وسط سوق مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الخاضع لسيطرة مايسمى “الجيش الوطني” الذي تدعمه تركيا.
وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية “د ب ا” فإن سيارة مفخخة انفجرت خلال ساحات الصباح الأولى من يوم الخميس 31 تشرين الأول في سوق الهال وسط مدينة عفرين، شمالي حلب.
وأوضح مصدر طبي للوكالة، أن التفجير أسفر كحصيلة أولية عن استشهاد تسعة مدنيين وإصابة أكثر من 20 جريحًا، نقلوا إلى مشفى المدينة، بينهم حالات حرجة، مع توقعات بزيادة عدد الضحايا.
وأضاف المصدر أن فرق الإسعاف والدفاع المدني عملت على نقل الضحايا وإطفاء الحرائق، مشيرا إلى أن الانفجار خلف أضرارا مادية كبيرة في المركبات والمحال التجارية وسط السوق.
وتشهد مدن وبلدات ريف حلب الشمالي الخاضعة لسيطرة الفصائل المسلحة التابعة لتركيا تفجيرات متكررة تطال المدنيين، وتتركز في الأسواق الشعبية والتجمعات السكنية.
يشار إلى أن مدينة عفرين تشهد تفجيرات متكررة، كان أعنفها انفجار سيارة مفخخة في 11 تموز الماضي استهدف منطقة يعيش فيها مهجرو غوطة دمشق الشرقية، وأسفر عن وقوع ضحايا ومصابين تجاوز عددهم الـ30 شخصا، إلى جانب الأضرار المادية في المحال التجارية.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى