ميداني

انفجاران في مدينتي تل أبيض وصوران بريفي الرقة وحلب الشماليين

هز انفجاران مدينتي تل أبيض في ريف الرقة الشمالي وصوران في ريف حلب الشمالي، والخاضعتين لسيطرة مايسمى “الجيش الوطني”، المدعوم من تركيا.

وذكر موقع “عنب بلدي” المعارض، السبت 26 تشرين الأول، أن “عبوة ناسفة انفجرت داخل سيارة وسط مدينة صوران في ريف حلب الشمالي، ما أدى إلى إصابات بين المدنيين، تم نقلهم إلى المشافي الموجودة في المنطقة”.

كما هز تفجيراً آخراً مدينة تل أبيض، نتيجة انفجار دراجة نارية مفخخة في قرية عين العروس جنوب مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

وأسفر التفجير الذي شهدته قرية عين العروس، عن خمس إصابات بين المدنيين، بعضهم بحالة حرجة، ولم تتبنَّ أي جهة التفجيرين، في المنطقتين الواقعتين تحت سيطرة مايسمى “الجيش الوطني”.

وتزايدت وتيرة الانفجارات في شمال شرقي سوريا، منذ الاتفاق الروسي- التركي، في 22 من تشرين الأول الحالي، دون معرفة الجهة التي تقف وراء هذه العمليات، باستثناء ما أعلن عنه تنظيم “داعش”.

وكان قتل مدني وأصيب آخرون نتيجة انفجار سيارة مفخخة، الجمعة، في سوق بلدة حمام التركمان، بريف الرقة الشمالي.

وقالت وكالة “سانا” إن: “سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من المركز الثقافي القديم في مدينة تل أبيض شمالي الرقة، أصيب من خلالها عدد من المدنيين، إضافة إلى أضرار مادية”.

يذكر أن عمليات تفجير السيارات والدراجات المفخخة في مدن ريف حلب الشمالي تكررت خلال الأشهر الماضية، وطالت أسواقاً شعبية، إلى جانب اغتيال شخصيات في المنطقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى