محليات

ماذا يحصل إذا تناولت بيضة واحدة يوميًا

أكدت منظمة التغذية البريطانية أن “بيضتين كافيتان للإنسان في اليوم الواحد، بغض النظر عن نوعهما، مقليتين أو مسلوقتي، ولاداعي لتناول أكثر من ذلك “.

وفسرت المنظمة ذلك بأن “البيض يحتوي على كميات كبيرة من الكولسترول، وعناصر الحديد، والأمينو أسيد، وهو ما قد يؤدي إلى عدم التوازن الغذائي، وزيادة في السعرات الحرارية اذا تناول بكثرة”.

ورأى موقع “HEALTHY FOOD HOUSE” أن”بيضة واحدة في اليوم، تساعد على تعزيز الجهاز المناعي للإنسان، وتحسين صحة الأسنان والعظام والجلد، كما تسهم الأحماض الأمينية، الموجودة فيه، في التخفيف من التوتر والقلب”، و أوصت “بتناول البيض النباتي لا الحيواني”.

من جهتها، أشارت هيئة الخدمات الصحية البريطانية (NHS) إلى “التأكد من سلق البيض أو قليه بشكل جيد، والانتباه ألا يكون فاسدًا لأنه قد يؤدي إلى التسمم الغذائي”.

.كما نصحت الهيئة بالابتعاد عن “قلي البيض بالزبدة، حتى لا تؤدي الزبدة إلى زيادة كمية الدهون”

ويحتوي البيض على عناصر غذائية مهمة للجسم، مثل الفوسفور والبروتين وفيتامين “B12” وغيرها المفيدة والهامة جدأ لصحة الانسان العقلية والبدنية.

ويعتبر البيض أحد العناصر الأساسية على المائدة السورية في وجبتي الفطور والعشاء، سواء كان مقليًا أو مسلوقاً، في حين يتناوله بعض الرياضيين نيئاً حتى يحصلوا على اكبر فائدة ممكنة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى