العناوين الرئيسيةمحليات

بمشاركة خمس محافظات.. مؤتمر تمويني في اللاذقية لتأهيل العاملين في التموين بما ينسجم مع قانون حماية المستهلك

انطلاقاً من أن مراقبة عمل المخابز تعد أولوية لانها تمس الحياة اليومية للمواطنين، أقامت محافظة اللاذقية مؤتمر الرقابة التموينية صباح الأحد في دار الاسد للثقافة باللاذقية حضرته المديريات المعنية في المحافظة، كما شارك بالمؤتمر 80 مراقبا تموينيا من محافظات حلب وحماه وحمص وطرطوس واللاذقية.

وقال محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم لتلفزيون الخبر: ” الهدف من وراء اقامة هذا المؤتمر هو تدريب وتأهيل العاملين في حماية المستهلك ورفع قدراتهم بما ينسجم مع قانون حماية المستهلك، خاصة أن العمل الرقابي وما يرتبط به من ضبط الاسواق والأسعار وسلامة المواد يجب ان تكون منبثقة من الحرص على سلامة وصحة المواطنين”.

وأضاف السالم: “يعتبر جهاز الرقابة التموينية من اهم القطاعات لانه يرتبط بكل قضايا المواطنين من صحة وزارعة وتوفر مواد ووقود وغيرها”.

وشدد السالم على أن “الاولوية يجب تتركز على الجوانب المتعلقة بصحة الانسان وسلامة المواد الغذائية والمحافظة تحرص على منع تكرار هذه المخالفات لم لها من اثر على صحة الانسان” .

وأردف السالم: أن “المحافظة تقف بقوة خلف جهاز حماية المستهلك ليقوموا بدورهم على اكمل وجه وعندما تكون الاجراءات سليمة بضبط المخالفين وتطبيق القانون تكون بمثابة حماية لقمة الفقير وليس كما يشاع بأنه قطع بارزاق المواطنين.

كما لفت السالم الى” الاجراءات التي اتخذتها المحافظة في مجال ضبط اعمال المخابز والحد من تهريب الدقيق التمويني وايصاله الدقيق الى الافران بسيارات الدولة الامر الذي حقق وفرا لاصحاب هذه المخابز وخاصة في الارياف وهامش للربح ضمن اجراءات تحرص عليها المحافظة لانتاج نوعية خبز جيدة مع الالتزام في الوزن”.

يشار الى أنه في بداية العام الحالي بدأت محافظة اللاذقية كتجربة أولى على مستوى سوريا، بنقل الدقيق التمويني إلى مخابز أرياف المحافظة مجانا بالتعاون مع آليات الجهات العامة السورية للتجارة وعمران بعد الاستغناء عن الوسيط الناقل بين المطاحن وهذه المخابز.

وكانت الجهات المعنية تتطلّع من وراء هذه التجربة إلى ضبط عملية توزيع الدقيق التمويني والحد من تهريبه والإتجار به وبما يحقق وفرا في كميات الدقيق الذي يتم توزيعه على المخابز.

صفاء اسماعيل _ تلفزيون الخبر _ اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى