اخبار العالمالعناوين الرئيسية

دول خليجية تدعوا رعاياها في لبنان إلى العودة لبلادهم

خاطبت خارجيات كل من السعودية والبحرين والإمارات رعاياها في لبنان تدعوهم للعودة إلى بلادهم، فيما حذرت مواطنيها من السفر إلى هناك في ظل الاحتجاجات الأخيرة التي تشهدها مناطق عدة في لبنان، بحسب ما نشره موقع “RT”.

وكتبت وزارة الخارجية السعودية، في تغريدة على موقع “تويتر “، “نظراً للأوضاع الراهنة التي تشهدها الجمهورية اللبنانية الشقيقة، وتحسبا لأي تداعيات، وحرصا من المملكة على سلامة مواطنيها، فإن الوزارة تحذر جميع المواطنين من السفر إلى لبنان سواء من المملكة أو أي جهة دولية أخرى، وذلك حرصا على سلامتهم”.

وتابعت في تغريدة لاحقة “تطلب الوزارة من المواطنين الموجودين في لبنان توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، والاتصال بسفارة المملكة في بيروت لتقديم التسهيلات والرعاية اللازمة عند الحاجة، آملين أن ينعم لبنان بدوام الأمن والاستقرار”.

ومن جهة أخرى، حذرت “وزارة الخارجية والتعاون الدولي” في الإمارات، مواطني الدولة من السفر إلى لبنان حتى إشعار آخر، داعية المتواجدين في لبنان إلى المغادرة والتواصل مع سفارة الدولة في بيروت في حال حاجتهم لترتيب عودتهم إلى البلاد”.

وحثت وزارة الخارجية البحرينية مواطنيها في لبنان على “المغادرة فورا بسبب الاحتجاجات ضد الحكومة”، وقالت في بيان لها: “تؤكد وزارة الخارجية على ما صدر عنها من بيانات سابقة بعدم السفر نهائيا إلى الجمهورية اللبنانية، وذلك منعا لتعرض المواطنين لأي مخاطر، وحرصا على سلامتهم”.

تجدر الإشارة إلى أن لبنان تشهد موجة تظاهرات شعبية منذ الخميس الماضي، قام بها المواطنون تنديدا بسياسات الحكومة التقشفية والضرائب الجديدة التي فرضتها على قطاعات مختلفة، وآخرها ضريبة الاتصال الخاص بالتطبيقات الذكية كـ”الواتساب” والـ”فايبر”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى