العناوين الرئيسيةمحليات

دويبة : مياه الشرب في اللاذقية مطابقة للمواصفات القياسية السورية

قال المدير العام لمؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في اللاذقية المهندس منذر دويبة لتلفزيون الخبر: “في إطار الخطة الوطنية لمراقبة جودة ونوعية مياه الشرب، قامت العناصر الفنية التابعة للمخبر المركزي في وزارة الموارد المائية في سياق الجولات الميدانية الشهرية التي تقوم بها على جميع المحافظات، بقطف عينات من بعض شبكات ومشاريع المياه في اللاذقية”.

واضاف دويبة: ” تم قطف عينات من مؤسسة المياه و البرجان في مدينة اللاذقية، ومن مشروع الجندرية محطة الضخ، ومن مشروع السرسكية، ووسط الشبكة في ضاحية تشرين، ومن خزان آبار عقدة الفوار ونهاية الشبكة في مدينة جبلة”.

واكد دويبة ان “نتائج التحاليل الحقلية والمخبرية التي اجريت في المخبر المركزي بوزارة الموارد المائية، بينت مطابقة العينات للمواصفات القياسية السورية لمياه الشرب”.

واشار دويبة الى ان” العناصر الفنية التابعة للمخبر المركزي في وزارة الموارد المائية تقطفت شهريا عينات من المحطات والشبكات ومصادر المياه من مختلف المحافظات لتفقد جودة ونوعية مياه الشرب وضمان سلامتها” .

كما اشار دويبة الى ان “مؤسسة مياه الشرب في اللاذقية تجري بدورها اختبارات يومية على مصادر مياه الشرب كافة التي تتزود منها، كما تجري اختبارات على المياه داخل الشبكة”.

الجدير بالذكر أن العديد من اهالي اللاذقية اشتكوا من “عكارة” مياه الشرب ووجود “علق” تشاهد بالعين المجردة في المياه التي تصل الى منازلهم.

وكانت دشنت مديرية الموارد المائية باللاذقية مؤخرا معمل الكلور السائل لتعقيم مياه الشرب من نبع السن ووضعته في الخدمة بطاقة إنتاجية تصل إلى 8 آلاف ليتر كل ست ساعات عمل بما يلبي حاجة المياه المراد ضخها إلى اللاذقية ومدينة طرطوس.

ويغذي نبع السن محافظتي اللاذقية وطرطوس بمياه الشرب ويتم يومياً ضخ نحو 330 ألف متر مكعب إلى محافظة اللاذقية عبر أربع خطوط جر.

صفاء اسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى